عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء المشروع الصيفى لمحو الأمية بالفيوم

انطلق اليوم الاحد المشروع الصيفى لمحو الأمية، بالتعاون بين فرع الهيئة العامة لمحو الأمية بمحافظة الفيوم وكلية التربية بالجامعة وبعض الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وبدأت فعاليات المشروع من خلال لقاء حضره الدكتور عبدالحميد عبدالتواب نائب رئيس جامعة الفيوم لخدمة المجتمع والدكتورة رجاء احمد عيد عميدة كلية التربية بالجامعة ووكلاء الكلية وعدد من الطلاب المشاركين فى المشروع وممثلين عن المجتمع المدنى والأوقاف والكنيسة وعثمان فاروق مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم.

يهدف المشروع إلى تدريب طلاب جامعة الفيوم المشاركين فيه على محو أمية غير المتعلمين من خلال 8 برامج تدريبية يقوم المدرب باختيار أحدها مع الدارسين ،ويستمر التدريب لمدة

ثلاثة أيام يتم بعدها توزيع الطلاب المشاركين على القرى طبقا لمحل إقامة كل منهم لمحو أمية من شخص إلى 5 أشخاص من غير المتعلمين للمساهمة فى محو ثلاثة آلاف من غير المتعلمين من قبل الجامعة.

وصرح مدير فرع الهيئة بالفيوم أن هناك حوالى 35 ألفا من غير المتعلمين مستهدف محو أميتهم هذا العام وأنه يتم صرف مكافأة لكل مدرب 100 جنيه كحافز مادى عن كل أمى يتم محو أميته.