رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رفض شعبي لمواعيد امتحانات دمياط

اعترضت لجنة التعليم بالمجلس المحلي الشعبي لمحافظة دمياط علي مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول بمراحل التعليم المختلفة بمحافظة دمياط التي عرضها عبد العال سعد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط مباشرة علي الدكتور محمد فتحي البرادعي محافظ دمياط والذى اعتمدها دون العرض علي المجلس الشعبي المحلي طبقا للقانون.

وكانت هذه المواعيد قد أثارت موجة من الغضب بين الطلبة وأولياء الأمور والمدرسين لأنها تضمنت عقد الامتحانات يوميا علي فترتين صباحا ومساء، بحيث إن الطالبات والطلبة من المراحل المختلفة ينهون امتحان الفترة المسائية الساعة السادسة مساء في تلك الأيام التي تشهد طقسا سيئا.

وقالوا: إن أغلب المدارس أيضا غير مهيأة فنيا لعقد الامتحانات مساء في حالة أي طارئ لقطع التيار الكهربائي ، كما أن عقد الامتحانات

صباحا ومساء يرهق المدرسين.

وكان وكيل الوزارة قد حدد بدء الامتحانات بجميع المراحل ابتداء من الأربعاء 12 يناير علي أن يتخلل الامتحانات إجازة يومي 19 يناير (عيد الغطاس عند المسيحيين) و25 يناير (عيد الشرطة) .

وصرح المهندس سيد دياب رئيس المجلس أنه قد تلقي العديد من الشكاوي من أولياء الأمور والمدرسين بخصوص هذا الموضوع وأنه يعمل من خلال المجلس وطبقا للقانون علي تعديل مواعيد الامتحانات بترحيل بعض امتحانات سنوات النقل حتي يتم الامتحان كله في الفترة الصباحية .