غرفة عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين فى شم النسيم

محلية

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 13:06
غرفة عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين فى شم النسيم
كتب - سامى الطراوى :

أصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال شم النسيم وأعياد الأخوة الأقباط بتشكيل غرفة عمليات بمحافظة القاهرة تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات بالهيئات ومديريات الخدمات المختلفة.

وتتلقى غرفة العمليات شكاوى المواطنين وبلاغاتهم بشأن وجود قصور في توفير الخدمات وخاصة السلع الحيوية مثل أسطوانات البوتاجاز والخبز وذلك على الخط الساخن للمحافظة، وإعلان حالة الطوارئ القصوى في كافة مديريات الخدمات وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وهيئة النقل العام وإلغاء أجازات العاملين بها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال تلك الفترة.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ استعدادا لشم النسيم بحضور السادة نواب المحافظ ومديري مديريات الصحة والطب البيطري والتموين ، ورؤساء هيئات النقل العام والنظافة ومديري الأجهزة الأمنية ( المرور ، المرافق ، شرطة المسطحات المائية ) وعدد من قيادات المحافظة .
وشدد على ضرورة التنسيق اللازم بين مديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية، وتكثيف الجهود فى مجال تفعيل دور الرقابة

التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجارى، وشن الحملات المشتركة على الأسواق لفحص المعروض السلعي من المواد الغذائية التي يزداد إقبال المواطنين عليها خلال هذه الفترة قبل طرحها للبيع مثل الأسماك المملحة والمدخنة والمحفوظة والتأكد من صلاحيتها للأستهلاك الآدمى حفاظاَ على صحة المواطنين ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين ، مع تركيز سيارات للإسعاف بأماكن الحدائق والمتنزهات .
كما أكد على هيئة نظافة وتجميل القاهرة بمراجعة النظافة وولاعات الإنارة حول الكنائس والحدائق، ورفع كافة المخلفات وخاصة مخلفات الأسماك والرنجة ، والانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائق المشروع والتي تتضمن صيانة المسطحات الخضراء وشبكة أعمدة الإنارة والممرات والأسوار وصيانة شاملة لدورات المياه والتأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالات مائية داخل الحدائق حفاظا على سلامة المواطنين .
وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة العامة للمرور بتعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أي اختناقات مرورية ، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ كما شدد على شرطة المرافق تكثيف التواجد الأمني على مناطق التجمعات الجماهيرية للتصدي لأي مخالفات ، وضبط الباعة الجائلين ومعداتهم والمواد التي يبيعونها سواء كانت سلع أو أغذية أو مشروبات .
ووجه المحافظ للإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية بتشديد الرقابة على مراكب التنزه والمراسي النيلية للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ .
وشدد المحافظ جلال سعيد على هيئة النقل العام بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين في هذه المناسبة حيث تم التركيز على المناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى
وأكد أنه سيتم افتتاح ثلاثة حدائق جديدة قبل احتفالات عيد شم النسيم حديقة البانسيه بميدان العباسية على مساحة 1 فدان وذلك بتكلفة إجمالية حوالي (465 ) ألف جنيه ، وحديقة الفردوس بصلاح سالم على مساحة ( 14600 م2 ) بتكلفة قدرها 25 مليون جنيه ، حيث تضم الحديقة مبنى خاص للأطفال ومطعم رئيسي وحمامات وبرجولات ، وحديقة الفسطاط 2 بعد تحويلها لمسطحات خضراء بدلاَ من مقلب مخلفات على مساحة 75 فدان .

أهم الاخبار