وزير الصحة يراجع قرارات العلاج على نفقة الدولة

محلية

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 10:04
وزير الصحة يراجع قرارات العلاج على نفقة الدولةالدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتب-هشام الهلوتى:

فاجأ وزير الصحة والسكان، الدكتور عادل عدوى مستشفى القاهرة الفاطمية بزيارة صباح اليوم؛ حيث توجه لشباك العيادات الخارجية وسأل الموظف المسئول عن إجراءات الكشف على المرضى، وآلية التحويل للعلاج على نفقة الدولة، لافتًا إلى ضرورة تسهيل الإجراءات على المرضى، وشمول قرار العلاج بكل ما يلزم المريض.

كما استمع لعدد من مشاكل المرضى ومن بينها ارتفاع سعر تذكرة الكشف التى تبلغ ٢٠ جنيهًا، واطلع على أشعة أحد مرضى العظام المترددين على المستشفى وشخص حالته حيث إنها فى نفس تخصصه.
وأوضح وزير للصحة أن الهدف من الجولة المفاجئة محاولة ضبط الأداء وتشجيع العاملين فى القطاع الصحى من خلال التواجد بينهم ميدانيًا، وضمان

حصول المواطن على حقه فى العلاج كما نص الدستور.
وأقر  بمسئوليته عن تحقيق مطالب العاملين فى القطاع الصحى والرقابة والإشراف على المستشفيات لضمان ضبط الأداء، مؤكدًا عدم إمكانية إصلاح المنظومة الصحية بين يوم وليلة ولكن من خلال خطة عمل واضحة، ونظام تأمين صحى شامل.
وأضاف أنه يقف بالمرصاد لكل من يزايد على وطنية الأطباء، لافتًا إلى عدم رضائه عن تدنى الخدمات الصحية ببعض المستشفيات، مؤكدًا محاسبة المقصرين ثم انتقل لزيارة مستشفى دار الشفاء وتوقف عند شباك صرف أدوية العلاج على نفقة الدوله، وتأكد من توفرها وصرفها بسهوله للمرضي، كما قام بزيارة العيادات الخارجية، وتأكد من انتظام العمل بها وتواجد الأطباء.
 

أهم الاخبار