وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض الربيع بالأورمان

محلية

الاثنين, 14 أبريل 2014 11:12
وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض الربيع بالأورمان
كتب رضا سلامة:

افتتح الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، المعرض السنوى لأزهار الربيع، والذى أقيم بحديقة الأورمان بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطويرها بعد التلفيات التى أصابتها أثناء اعتصامات جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال وزير الزراعة إن الوزارة أصرت على إقامة المعرض بالحديقة كالمعتاد حتى يكون دافعًا على إنجاز الأعمال، وحتى تستعيد الحديقة رونقها بعد تطوير جميع المبانى الإدارية وإضافة دورات مياه إضافية وإصلاح التلفيات التى حدثت بالنباتات النادرة، مؤكدًا أنه تم وضع خطة لتكون الحديقة مركز إشعاع ثقافى وبيئى.
وأضاف أن معرض هذا العام شارك فيه 70 عارضًا من جميع الجهات الحكومية والخاصة، لافتًا إلى أن مصر تصدّر سنويًا ما قيمته 360 مليون جنيه من نباتات الزينة، بالإضافة إلى تغطية احتياجات السوق المحلى.
وأعلن الوزير عن تسيير 15 سيارة متنقلة لبيع السلع الغذائية بالمناطق الشعبية بهامش ربح بسيط فى إطار التيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم، واستمرار خطة الوزارة بالتعاون مع الجيزة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ووقف البناء عليها، مؤكدًا أن هذه المشكلة تواجه الشعب

المصرى، وهناك نشاط ملحوظ يتم حاليًا مما أسفر عن انخفاض أعداد التعديات.
من جانبه أكد الدكتور على عبد الرحمن، أن معرض الربيع ينتظره المتخصصون والهواة والزوار وجميع المهتمين بالأزهار والنباتات، ولفت إلى مشاركة هيئة نظافة وتجميل الجيزة فى المعرض، بالإضافة إلى القطاع الخاص.
وأضاف أن حديقة الأورمان لها مكانة كبيرة فى وعى المواطن من النواحى الأثرية والبيئية والتاريخية، حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عهد الخديوى إسماعيل، والنباتات والأشجار الموجودة بها ترجع إلى أكثر من 100 عام، لافتًا أن اليوم يمثل عيدًا للمواطن.
وكشف المحافظ عن طرح مشتلين وجزء من حديقة البانوراما بطريق الفيوم بمساحة 50 فدانًا أمام المستثمرين بنظام حق الانتفاع،  مشيرًا إلى دور الحديقة العلمى بالنسبة لطلبة الجامعة.


 

أهم الاخبار