وكيل "السياحة": لا عودة لنظام الحصص

محلية

الأحد, 13 أبريل 2014 07:47
وكيل السياحة: لا عودة لنظام الحصص
كتبت ـ فاطمة عياد:

أكد مصطفى عبداللطيف، وكيل أول وزارة السياحة، أنه لا عودة نهائياً لنظام الحصص في الحج تحت أية ضغوط من البعض، مشيراً إلي أن توجيهات هشام زعزوع، وزير السياحة، تؤكد أحقية المواطن في المقام الأول علي أية مصالح يبتغيها البعض.

وأوضح «عبداللطيف» أن الوزارة ستطبق النظام الذي يخدم المواطن ويحافظ على مستوي الخدمات، مشيراً إلي نظام «القرعة» في الحج الذي تم تطبيقه العام الماضى مساهمة بشكل كبير في تخفيض السعر والحد من بيع التأشيرات.
وأكد وكيل أول وزارة السياحة إلي أنه تم السماح بمهلة ثلاث سنوات للشركات الجديدة التي اعتادت الاعتماد على الشركات الأخرى لتوفيق أوضاعها باكتساب الخبرات من الشركات التي لديها الخبرة الكافية.
وأكد «عبداللطيف» أن الوزارة قررت تطبيق النظام المفتوح في الحصص بحلول عام 2017، الذي يعتمد

علي قوة الشركة التنظيمية والتسويقية وارتفاع مستوي الخدمات والبرامج التي تقدمها والسعر التنافسي الذي تستطيع من خلاله الحصول علي أكبر عدد من التأشيرات من السوق وسيتم إطلاق حرية المنافسة وآليات العرض والطلب بين الشركات.
وأكد استمرار العمل بنظام القرعة وإلغاء نظام الاستبدالات بإلغاء برامج الثلاثة نجوم وزيادة عدد التأشيرات المخصصة للحج الاقتصادى لمواجهة الإقبال الكبير علي هذه النوعية من البرامج الاقتصادية ذات مستوي الخدمات المرتفع مقابل الأسعار التي تقل عن أسعار برامج الحج الأخرى.
وأشار إلي تأكيد وزير السياحة علي أن الحج السياحي لم يعد مقصوراً علي الأغنياء فقط، بل إنه مستعد لتقديم أفضل الخدمات وأفضل البرامج بأسعار معتدلة لمحدودى الدخل.
وصرح «عبداللطيف» بأن ضوابط الحج لم يتم اعتمادها بعد وجار مناقشتها للوصول لأفضل الأساليب لتوزيع حصة الحج.
 

أهم الاخبار