"شركات" تحذر المعتمرين من البرامج الوهمية

محلية

الأحد, 13 أبريل 2014 07:40
شركات تحذر المعتمرين من البرامج الوهمية
كتبت ـ فاطمة عياد:

تجرى غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر بالتنسيق التام مع وزارة السياحة استعدادات مكثفة لذروة موسم العمرة في شهرى شعبان ورمضان القادمين..

وانطلاقاً من استمرار المشروع العملاق لتوسعة المسجد الحرام الذي تجريه السلطات السعودية واستمرار ضوابط تنظيم العمرة وتفويج المعتمرين خلال موسم الذروة.. تناشد الوزارة والغرفة جميع المعتمرين الالتزام التام بمدة البرنامج المقررة وحدها الأقصى أسبوعين فقط وعدم البقاء في الأراضى السعودية أكثر من ذلك أو بعد انتهاء مدة البرنامج.. مطالبا المعتمرين بإبلاغ وزارة السياحة فوراً عن أي برامج في السوق تزيد مدتها على أسبوعين لأن ذلك مخالف للضوابط الموضوعة.. وحذر من وجود برامج يتم تسويقها ليست تابعة لشركات السياحة تزيد فيها المدة عن أسبوعين مما يعني أنها برامج وهمية.
كما تناشد الوزارة والغرفة جميع المعتمرين عدم اللجوء

إلي الوسطاء للسفر إلي العمرة واللجوء مباشرة إلي شركة السياحة المرخصة والتأكد من توقيع عقد بين  الشركة والمعتمر يصون كل حقوق المعتمرين والشركة.. كما ناشدت المعتمرين بعدم اللجوء إلي الوسطاء للسفر إلي رحلات العمرة والوقوع في براثن البرامج الوهمية المخالفة واللجوء مباشرة إلي شركة السياحة المرخصة التي تعتمد برامجها من وزارة السياحة.
وحذرت الوزارة والغرفة المعتمرين من أن البقاء في الأراضى السعودية بعد انتهاء المدة المقررة للبرنامج يعرضهم للعقوبة المالية والقانونية من السلطات السعودية.. كما ستقوم غرفة شركات السياحة بمقاضاة أي معتمر لا يلتزم بمدة البرنامج، حيث يعرض الشركة للضرر.. كما يؤثر علي الأعداد المخصصة للمعتمرين المصريين في موسم الذروة.. مشيرة إلى أن كبار العلماء حرموا مخالفة البرنامج لما له من ضرر علي باقى المعتمرين.
 

أهم الاخبار