رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجاوزات بمشروع الموارد العلفية بالعريش

محلية

الخميس, 30 يونيو 2011 17:21
الاسماعيلية – نسرين المصرى:

كشف العاملون بمحطة البحوث الزراعية بالعريش النقاب عن الفساد وإهدار المال العام الذي استشري في مشروع تنمية الموارد العلفية بشمال سيناء والذي تهدف وزارة الزراعة من خلاله إلى زيادة مساحة محاصيل الأعلاف الخضراء

لمواجهة الارتفاع الجنوني فى أسعار الأعلاف المستوردة وزيادة حيوانات التسمين وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم البلدية منذ أكثر من ثلاثة أعوام .

أكد باحثون بمحطة بحوث العريش ان مشروع تنمية الموارد العلفية ( ARDF) حصل علي تمويل من مجلس البحوث الزراعية والتنمية بوزارة الزراعة والذي يرأسه د.عادل البلتاجي مستشار وزير الزراعة لشئون البحوث حيث تم تمرير المشروع بتدخل د. محمد النحرواي مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية السابق الذي كان

يحظي بعلاقة وطيدة مع وزير الزراعة السابق أمين اباظة والذي وافق علي الفور علي المشروع بعد أن تحدد ميزانيته بمبلغ يقارب 3 ملايين جنيه لزراعة مساحة تتقارب من 500 فدان من محاصيل العلف المختلفة في محافظة شمال سيناء وسرعان ما تم تنفيذ المشروع .

تبين أن د.محمد النحراوي منح الصلاحيات خاصة المادية لأحد الباحثين المقربين له ويدعي مجدى ماهر مسعد والذي أخذ يعبث بأموال المشروع عن طريق عمل تجارب بحثية لمحاصيل الأعلاف خلافاً لما هو منصوص عليها في الأوراق المقدمة للمشروع لأن المساحة التى

تمت زراعتها لا تزيد على 100 فدان والمنصوص عليه زراعة 500 فدان كما انه قام بتدوين مساحات وهمية علي أوراق ليست لها وجود كما انه يقوم بتسجيل زراعات خاصة بالمواطنين بشمال سيناء علي انها تابعة للمشروع .

أكده د. جودة ابو هاشم احد الباحثين بمحطة بحوث العريش وبعض العاملين بالمشروع ببئر العبد إيفاد لجنة من مركز البحوث الزراعية لتفقد المشروع وايهامهم بنجاحه وتمرير بعض الحقول التابعة لبعض الاهالي ببئر العبد العريش .

واشار المهندس ص . خ إلى ان هذا المشروع به كثير من التجاوزات والفبركة علي الورق بمساعدة الباحث مجدي ماهر والذي يعد الباحث الرئيسي بالمشروع حيث قام بالتخلص من جميع الباحثين معه فى هذا المشروع امثال د. جودة ابو هشام الباحث المساعد بالمشروع وكان دائما معه علي خلافات بسبب التجاوزات المالية والادارية التى من شأنها اهدار المال العام بالمشروع.

المستندات

أهم الاخبار