وفدي يهاجم تلوث مصرف محلة مرحوم

محلية

الاثنين, 20 ديسمبر 2010 18:08
كتب : محمد الغرباوى

شن محمد المسيري، العضو الوفدي بمجلس محلى مركز طنطا، هجوما عنيفا على تلوث مصرف محلة مرحوم بمنيل الهويشات بالمازوت واصفا ما يحدث بأنه انتهاك صريح للقانون، مشيرا إلى أن تلوث المصارف بطنطا يعتبر جريمة بشعة لكونه يضر المجتمع. وطالب المسيري بالضرب بيد من حديد على من تسبب في تلك الجريمة التي هي مسئولية مسئولين كبار وليس مواطنين عاديين، كما تحدث عن تلال القمامة المنتشرة على جانبي المصرف بمعرفة مسئولي الوحدة المحلية في

حين يتهمون المواطنين بالتسبب في تلويث الطريق.

وقال محمد صبره، عضو المجلس، إن الدولة اهتمت بالبيئة ومن هذا المنطلق توجد وزارة للبيئة لحماية البشر من التلوث ثم نأتي نحن المسئولين وننسى ذلك ونقوم بتلويث البيئة والإضرار بالمواطنين من خلال مخالفة القانون وانتهاكه.

حيث اكتشفنا أن المصرف به كميات كبيرة من الزيت بعد أن تم عمل وصلة من البترول لإلقاء مخلفات المصانع به

بدلا من وضعها فى قناة طنطا الملاحية.

وطالب ابراهيم الشرقاوى عضو مجلس محلى مركز طنطا باتخاذ موقف حاسم وحازم لتحديد المسئول عن انتهاك البيئة سواء بصرف مخلفات البترول فى المصرف أو إلقاء القمامة على جانبي المصرف الذى أصبح يمثل مشكلة كبيرة بالتلوث الذى قد يؤدي لأزمة ومصيبة فى حالة اشتعال النار فى المصرف والقمامة ،ومن هنا لابد من تقديم المسئول عما حدث للعدالة والقانون.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لبحث الكارثة يتم تشكيلها من المجلس و البيئة ومجلس المدينة ومسئولي شركات البترول بقرية محلة مرحوم للوقوف على وضع ومسئولية تلوث مصرف محلة مرحوم بالزيت.

 

أهم الاخبار