رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي الأقصر يقطعون طريق أسوان – القاهرة

تظاهر عشرات المواطنين أمام أحد المنتجعات السياحية بمنطقة البغدادي جنوب مدينة الأقصر اليوم الخميس،

وأغلقوا طريق أسوان – القاهرة السريع أمام حركة مرور السيارات للمطالبة بأراضيهم التي اغتصبها منهم أحد رجال الأعمال وأقام مشروعًا للإسكان السياحي عليها، واحتجاجًا على ما أسموه باستمرار نفوذ رجال الأعمال وتواطؤ الشرطة وكبار المسئولين معهم، بحسب قولهم .

 

وطالب المتظاهرون بعودة أراضيهم التي اغتصبها منهم رجل الأعمال ومراجعة التراخيص الممنوحة له، مشيرين إلى أنه منح تراخيص بناء على أراضيهم ولايزال يتوسع بمشروعه برغم تعديه على نهر النيل ومخالفته لاشتراطات إدارة حماية النيل بالمحافظة وذلك بسبب نفوذه وعلاقاته الوطيدة بالمسئولين – بحسب قولهم .

وأكدوا أنهم كلما حرروا محضرا بتعديه على أراضيهم واستعانته بالبلطجية للتعدي عليهم احتجزوا معهم وبقى هو والعاملون معه في غرفة رئيس مباحث قسم شرطة

البياضية مكيفة الهواء حتى بعد سقوط نظام الرئيس المخلوع وقيام الثورة .

كما اتهموا صاحب المنتجع باستخدام نفوذه وأمواله بترويج أخبار كاذبة عن تعرض منتجعه لسطو مسلح الأمر الذي أساء لسمعة مصر السياحية .

وكانت النيابة قد أخلت سبيل المدير المسئول لمنتجع الإسكان السياحي جنوب الأقصر بضمان مالي 2000 جنيه بعد أن اتهمه أصحاب الأراضي بالاعتداء عليهم باستخدام البلطجية في الواقعة التي قالت بعض المواقع الإخبارية إنه سطو مسلح على منتجع سياحي جنوب الأقصر ونفت وزارة الداخلية ذلك في بيان رسمي .