عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محلى الشرقية يطعن فى حكم إلغاء المحليات

أكد أحمد فؤاد بدار رئيس المجلس الشعبى المحلى لمحافظة الشرقية أن المجلس بأغلبية أعضائه قرر الطعن على حكم محكمة القضاء الإدارى بإلغاء المجالس المحلية بجميع مستوياتها على مستوى الجمهورية.

وقال بدار إن الحكم جاء مخالفا للقانون 43 لسنة 1979 الذى لايجيز حل جميع المجالس بقرار شامل..مشيرا إلى أن هذا القانون مازال عاملا ولم يتم إلغاؤه طبقا لنص الإعلان الدستوري الذي أكد استمرارية عمل جميع القوانين وعدم تعطيلها ، وأن مجلس الوزراء لم يصدر قرارا بحل المجالس المحلية بعد الثورة لأنه كان ملتزما بنص القانون ولم يرد مخالفته .

وكشف بدار عن أنه كان من المقرر عقد الجلسة الشهرية لمحلي الشرقية ظهر اليوم ، وحضر جميع الاعضاء بكامل الهيئة ، إلا أنه تم إلغاء الجلسة مراعاة للحكم

القضائي ، موضحا أن القانون ينص على أنه في حالة حل المجلس تتولى اللجنة الدائمة تسيير العمل ، وهو مايجب الالتزام به إعمالا للقانون وعدم مخالفته .

ونفى فساد وتفصير المجالس المحلية في حق وطنها ، وأنها قامت بواجبها على أكمل وجه ، ولكن القانون المنظم لعملها هو ما كان قاصرا حيث لم يمنحها حقها فى الرقابة أو الاستجواب بل جعلها جزءا مكملا للسلطة التنفيذية ، كل ما يفعله هو إصدار توصيات غير ملزمة وليست قرارات .