رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطار القاهرة يعلن الطوارئ تحسباً لعنف الإخوان

محلية

الأربعاء, 19 مارس 2014 11:01
مطار القاهرة يعلن الطوارئ تحسباً لعنف الإخوان
كتب - عبد الخالق خليفة

قامت سلطات مطار القاهرة الدولى بإعلان الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية بالتزامن مع دعوات جماعة الإخوان للتظاهر اليوم الأربعاء ومخاوف من حدوث أعمال عنف بالميادين والمنشآت.

وكثفت السلطات الأمنية من إجراءاتها على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومبانى المطار والطرق المؤدية إليه.

وقال اللواء علاء الدين مدير أمن مطار القاهرة الدولى إنه توجد كمائن مرورية على جميع مداخل ومخارج المطار بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج

المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين.

وأشار إلى استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات.

وأضاف أنه تمت الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة فى الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات فى جميع مواقف السيارات بجميع

المبانى وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لجميع المبانى والمنشآت وأرض المهبط، مشيرا إلى الإجراءات الأمنية الصارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.

وقال مدير أمن المطار إنه تمت الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة الموجودة على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات كما انتشرت الكمائن المرورية بجميع مداخل ومخارج المطار.

ولفت إلى أنه تم وقف جميع الإجازات للضباط والقيادات وتشكيل غرفة عمليات من كل الأجهزة الأمنية بالمطار لمتابعة الموقف والاستعداد لأى أعمال تخل بالأمن العام.


 

أهم الاخبار