رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس «لجنة الإضراب»: محلب بدد أحلام الأطباء

محلية

الاثنين, 17 مارس 2014 16:37
رئيس «لجنة الإضراب»: محلب بدد أحلام الأطباءإبراهيم محلب
كتبت – سارة محسن

كشف الدكتور أحمد شوشة، رئيس اللجنة العليا لإضراب الأطباء النقاب عن تقدم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بطلب لمقابلة وفد لجنة الإضراب.

وذلك خلال اجتماع اللجنة مع وزير الصحة أمس لمناقشة «الكادر» وأضاف شوشة، أن الوفد تفائل بطلب محلب خاصة بعد وصول لجنة الإضراب لحلول مُرضية أثناء جلسة المفاوضات؛ مشيرًا إلى أن حالة التفاؤل بددتها مقابلة محلب.
واستنكر رئيس اللجنة العليا لإضراب الأطباء، مطلب محلب بسرعة تعليق الأطباء لإضرابهم لمدة ثلاثة أشهر؛ على أن تُدرس خلال هذه الفترة مطالبهم ويُبت فى أمر شرعيتها من عدمها. وقال شوشة خلال لقائه رئيس

الوزراء، إن إضراب الأطباء منذ بدايته فى مطلع العام الجارى؛ لم يكن له تأثير على المرضى؛ مشددًا على أن الإضراب لم يشمل الحالات الحرجة والطارئة.
واعتبر «شوشة» إصرار رئيس الحكومة على كسر الإضراب أولًا؛ استمرارًا لتعنت الحكومات ضد الأطباء، مشيرًا إلى وعود الحكومات المتلاحقة التى لم ير منها الأطباء شيئًا.
وحول احتدام أزمة الأطباء، أصدرت لجنة الإضراب بيانًا صباح أمس أشارت فيه إلى أن الأطباء أكدوا لمحلب تقديريهم الكامل للظروف الاستثنائية التى تمر بها
البلاد؛ وأن الأطباء على استعداد كامل لإقرار الشق الإدارى من الكادر الذى وافقت عليه وزارة الصحة بالفعل.
وأكد بيان اللجنة أن تطبيق الشق الإدارى فى هذا الوقت؛ لن يكلف الدولة أى أعباء مالية جديدة، مشيرًا إلى إمكانية تطبيق الشق المالى تدريجيًا على سنوات بحسب رؤية وزارة الصحة. وأعربت اللجنة عن أسفها الشديد حول إنهاء رئيس الوزراء للاجتماع بشكل مفاجئ دون رد منه؛ على الرغم من شرح وفد اللجنة وجهة نظرهم كاملة.
وطالبت «عليا الإضراب» جموع الأطباء «بشريين وأسنان وصيادلة»، بالاستمرار فى الإضراب والعمل على زيادة نسبته فى جميع المستشفيات. مشيرة إلى تجاهل رئيس الوزراء مطالب العاملين فى القطاع الصحى على الرغم من التطور الكبير الذى شهدته المفاوضات مع وزارة الصحة خلال الأيام القليلة الماضية.

 

أهم الاخبار