رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرالإسكان يقضى يوما بحلايب وشلاتين ويعتذر للأهالى

محلية

الاثنين, 17 مارس 2014 10:11
وزيرالإسكان يقضى يوما بحلايب وشلاتين ويعتذر للأهالى
كتب- سامى الطراوى:

على مدار يوم كامل تقريبا، تنقل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، يرافقه اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، بين مناطق حلايب وشلاتين، والتقيا بأهالى المدينتين لسماع مطالبهم ومقترحاتهم لتنمية المنطقة.

قال وزير الإسكان: هذه المنطقة سيكون هناك تركيزا على تنميتها تنمية متكاملة فى الفترة القادمة، فهى منطقة واعدة من الممكن أن تنشأ فيها محافظات، ومن الممكن أن تكون مستقبلا واعدا لمصر.
وأضاف الوزير: المنطقة بها كل المقومات، فقد حباها الله البحر والأرض المنبسطة، ومراعى ومناطق جبلية، وهذه مقومات منطقة تنموية متكاملة، وما يهمنا الآن هو سماع آراء مواطنى المنطقة، ومقترحاتهم لتنميتها، ومطالبهم.
وقال محافظ البحرالأحمر: الغرض من الزيارة هو سماع المطالب فى إطار المشاركة المجتمعية، فالخير بدأ، والدولة تولى هذه المنطقة اهتماما غير مسبوق، والفترة القادمة ستشهد وجود خطة تنمية شاملة فى حلايب والشلاتين".
وأوضح أهالى حلايب أن التنمية يجب أن تشمل الإنسان مع الأرض، فالمواطن

هنا بسيط، والقوات المسلحة تحملت تأمين الإنسان ومتطلباته، قبل الحدود، ولها دور كبير هنا، وطالبوا بتقنين البناء العشوائى، وأن يتم تخطيط المنطقة بصورة حضارية.
وحمل أهالى حلايب وزير الإسكان رسالة رسالة للمشير السيسى مفادها "نحن محبون جدا للقوات المسلحة، ونعرف أنها أمان مصر، ولو خضت بنا هذا البحر لخضناه أمامك، وليس خلفك، فنحن مع قواتنا المسلحة قلبا وقالبا".
وتفقد وزير الإسكان والمحافظ  منفذ رأس حدربة البرى، ثم توجها إلى خزان مياه الشلاتين، كما تفقدا محطة مياه المدينة، وقاما بجولة فى السوق.
وعقد وزير الإسكان ومحافظ البحر الأحمر لقاء مع أهالى الشلاتين، أكد خلاله مدبولى أن رئيس الوزراء يبلغ أهالى حلايب وشلاتين تحياته الخاصة، وأنه وعد بزيارة المنطقة قريبا، وتوجه الوزير بالاعتذار للأهالى قائلا: كلنا نعتذر لكم
لأن هذه المنطقة تركت بدون تنمية هذه الفترة الطويلة، ونريد أن نعوض ما فات، لتصبح إحدى أهم مناطق التنمية.
وقال محافظ البحرالأحمر: هناك توجيه من رئيس الوزراء بوضع منطقة حلايب والشلاتين وأبورماد، على أولويات التنمية، وهناك عدد كبير من المشروعات الخدمية والتنموية يتم حاليا تنفيذه على أرض الواقع، مثل خزان محطة المياه بالمدينة، والمجزر الآلى، وغيرهما".
وقال أهالى الشلاتين: الفضل يرجع إلى قواتنا المسلحة، ففى فترة وجيزة لمسنا تغييرا واهتماما حتى من وسائل الإعلام، فأصبحنا نرى حلايب والشلاتين فى التليفزيون، وطالبوا بأن تكون هناك وظائف لأولادهم، مع تقنين وضع الأراضى التى بنوا عليها، وتمليكهم هذه الأراضى مجانا، كما طلبوا زيادة مساحة المساكن التى يتم بناؤها لهم، وأن تحتوى على أحواش لماشيتهم".
وعقب وزير الإسكان: سندرس زيادة المساحات والأحواش المخصصة لأهالى المنطقة نظرا لظروفهم، فنحن لا نريد أن نبنى بيوتا وتهجروها.
وأكد محافظ البحرالأحمر أن رئيس مجلس الوزراء وافق على تعيين الـ134 شابا من أهالى شلاتين، الذين قدمتم أسماءهم لحصولهم على مؤهل متوسط، وهذه مرحلة أولى، وعندما تكثر المشروعات التنموية بالمنطقة، ستتوافر فرص العمل، مشيرا إلى أنه يتم الآن دراسة تقنين بناء أهالى شلاتين.

 

أهم الاخبار