رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"رحلة نهوض مصر" بمكتبة الإسكندرية


ينظم منتدى الحوار بمكتبة الإسكندرية الساعة الرابعة عصر اليوم الأربعاء 29 يونيو مؤتمر "تركيا..رحلة نهوض"؛ وهو المؤتمر الأول في برنامج "أمم تقدمت"، والذي يتضمن سلسلة من المؤتمرات التي تتناول في كل لقاء دولة تمثل نموذجًا ناجحًا للتقدم والتنمية، بهدف التعرف على التجارب الناجحة المختلفة للاستفادة منها في مرحلة البناء التي تمر بها مصر بعد ثورة 25 يناير. ويتناول المؤتمر الأول لبرنامج "أمم تقدمت" النموذج التركي نظرًا للتقارب التاريخي بين مصر وتركيا ودورهما الإقليمي كدول كبرى في المنطقة، بالإضافة إلى التشابهات الشعبية العديدة بين الدولتين.

ويهدف مؤتمر "تركيا.. رحلة نهوض" إلى عرض التجربة التنموية التركية كتجربة حضارية متكاملة من جميع النواحي؛ سياسيًا واقتصاديًا وتاريخيًا وثقافيًا، في الوقت الذي تصبو فيه مصر نحو بناء مجتمع جديد على

أسس ديمقراطية واقتصاد جديد على أسس علمية.

ويعقد برنامج "أمم تقدمت" لقاءات تتناول نماذج لعدد كبير من الدول التي حققت قدرا كبيرا من التقدم والتنمية في وقت قصير، وبالأخص الشعوب التي مرت بتجارب مشابهة للتجربة المصرية، مع مراعاة اختيار دول من ثقافات مختلفة ومن بقع جغرافية متنوعة وفلسفات سياسية متعددة؛ ومنها: البرازيل، وماليزيا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، والإمارات العربية المتحدة، واليابان، وغيرها.

وتناقش الفعاليات مدى ملاءمة التجارب المعروضة لمصر، وكيف يمكن لمصر شعبًا وحكومة أن تستفيد من تلك التجارب.