رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء توصيل المرافق لـ"أبورواش" بتكلفة 290 مليون جنيها

محلية

الجمعة, 14 مارس 2014 09:51
بدء توصيل المرافق لـأبورواش بتكلفة 290 مليون جنيها
كتب - رضا سلامة :

وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية والاستثمارية بالجيزة فى إجتماعه أمس برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على بدء إجراءات توصيل المرافق للمنطقة الصناعية بأبورواش بتكلفة 290مليون جنيه .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتى فى إطار تفعيل البروتوكول الذى وقعته المحافظة مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بشأن توصيل المرافق للمنطقة الصناعية .
وقال المحافظ إن المنطقة الصناعية بأبورواش منشأة بقرار جمهورى منذ عام 1992 على مساحة 1340 فدانا، إضافة إلى 1000 فدان تم ضمها للمنطقة والتوسعات الجديدة .
وتتميز بموقع فريد بقربها من الطرق الإقليمية والمحافظات المجاورة وتضم المنطقة أكثر من 800 مشروع صناعى بإستثمارات 10 مليارات جنيه .
وأكد المحافظ، خلال الإجتماع على أهمية المشروع فى جذب

المزيد من الإستثمارات بالمنطقة، وأضاف إنه سيتم التنفيذ على 3 مراحل تصل تكلفة الأولى 124 مليون جنيه والثانية 57 مليون، جنيه والثالثة 108مليون جنيه، مشيراً إلى أن الأعمال تتضمن شبكات ومحطات معالجة ورفع وخطوط طرد تستفيد منها كافة المناطق التابعة للمنطقة والإمتدادات .
قال المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان إن المديرية بدأت فى التنسيق مع جهاز المنطقة لإعداد مستندات الطرح تمهيداً لبدء الإجراءات وترسية المشروع على الشركات المتخصصة وذلك وفقاً لقانون العطاءات والمناقصات .

أهم الاخبار