رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. عمال قناة السويس يشعلون النيران بالإسماعيلية

أشعل عمال شركات قناة السويس النيران في إطارات السيارات وقطعوا طريق نمرة 6 أمام مبنى إدارة قناة السويس والمؤدي إلى مستشفى هيئة القناة ومعدية نمرة 6 التي تربط شرق قناة السويس وعددا من الشواطئ و المنشآت الحيوية التابعة لقناة السويس في اليوم الخامس عشر من استمرار الاعتصامات المطالبة بزيادة الأجور وصرف زيادات في الحوافز والبدلات.

وتسبب قطع الطريق في نشوب مشاجرات متعددة مع المواطنين والمارة وأدى لشلل بحركة المرور وتكدس السيارات في الشوارع الجانبية ، فيما عززت القوات المسلحة وأجهزة الشرطة من أعدادها التي أحاطت مبنى هيئة قناة السويس خوفا من محاولات اقتحام للمبنى .
وأكد العمال على استمرار تصعيدهم للموقف مع استمرار الفريق أحمد فاضل في تعنته ورفضه تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة بزيادة 40% من نسبة الأجر الأساسي لأكثر من 8500 عامل بشركات القناة السبع بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد .
وأضافوا أن إدارة قناة السويس تتبع سياسة مستفزة معهم بما يزيد من تفاقم الأزمة ويهدد بكارثة خلال
الأيام القادمة، فيما أكدت إدارة قناة السويس عن رفضها صرف أية زيادات لعمال الشركات إلا بعد إجراء تعديل تشريعي يتيح الزيادة وقالت إدارة القناة إن العمال تم صرف زيادات في أجورهم بلغت نسبتها 336% خلال الفترة من 2008 وحتى يونيو الجاري.
تقول إدارة قناة السويس إن شركات قناة السويس تحقق خسائر يوميا تقاربت من المليون جنيه بسبب تعطيل العمل ووقف عملية الإنتاج بالشركات السبع يذكر أن خسائر شركة الترسانة البحرية بالسويس بلغت خلال الأسبوع الماضي 30 مليون جنيه بسبب تأخير إصلاح بعض الحفارات والسفن والوحدات البحرية الموجودة بالأحواض العائمة الخاصة بالشركة مما تسبب في فرض غرامات تأخير على إدارة الشركة لعدم الانتهاء من الأعمال المنوطة.