عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقل البرى تضع مطالب عمالها على مائدة العشري

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد أشرف الدوكار، عضو مجلس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى، أن النقابة ستعرض خلال اجتماعها اليوم مع وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشرى، مطالب سائقى النقل العام، الذين قاموا بالإضراب عن العمل خلال الأيام الماضية.

وأضاف الدوكار فى بيان صحفى له اليوم، أن السائقين قاموا بفض الإضراب عن العمل إيمانًا منهم بضرورة الوقوف بجانب البلد خلال هذه الفترة العصيبة، والتى تتطلب جهود كل عامل وعاملة ، ولكن ذلك لا يعنى التخلى عن مطالبهم وضرورة تنفيذيها فى إطار إمكانيات الدولة.
يذكر أن سائقى النقل العام دخلوا فى إضراب عن العمل الأسبوع الماضى لمدة 5 أيام للمطالبة بنقل تبعية هيئة النقل إلى وزارة النقل، وصرف الأعباء

الوظيفية طبقًا للمنشور رقم 2 لسنة 2014 أنه فى حال عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور فى قطاعات الدولة يتم صرف أعباء وظيفية للعاملين.
كما طالب العمال بصرف 7% علاوة دورية وأرباح 6 شهور، وتعديل النظم واللوائح؛ لأنه لم يتم تعديلها منذ عام 76، وصرف بدل طبيعة عمل 100% لجميع العاملين أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق والسكك الحديدية، بالإضافة إلى صرف بدل حافز الإجادة البديل للإثابة 500 جنيه على عدد أيام التشغيل.