رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فتحي: النيابة لم تستدع "تكلا "

قال المحامى سيد فتحى رئيس مؤسسة الهلالى للحريات ومقدم البلاغ إلى النائب العام والذى يتهم فيه ليلى تكلا بالرشوة إن النيابة العامة لم تتخذ حتى الآن أى إجراء قانونى بحق تكلا، كما أنها لم تستدعها للتحقيق حتى الآن.

وحصلت "بـوابة الوفد" على معلومات جديدة فى قضية " رشوة طائرات الجيش " تخص مؤسسة "تكلا فونديشن" التى حُولت إليها أموال الرشوة من الشركة الأمريكية إلى اللواء عبدالكريم درويش زوج " تكلا".

حيث ظهر فى إحدى الوثائق " أن شركة لوكهيد حولت مبلغ الرشوة إلى مؤسسة تكلا فونديشن باسم زوج ليلى" والذى تبين أنه اللواء عبدالكريم درويش .

وأظهرت المعلومات الجديدة التى حصلت عليها "بوابة الوفد" من موقع المؤسسة على الانترنت أن هذه الشركة تعمل فى مجال البرمجيات وشبكات المعلومات وقواعد البيانات وأنها تأسست عام 1960.

المثير فى الأمر أن هذه المؤسسة لا

يوجد أى فرع لها فى مصر، والمكتب الوحيد لها فى منطقة الشرق الأوسط يوجد فى تركيا، كما لا يوجد فروع لها فى الولايات المتحدة، وأظهر موقع المؤسسة وجود فروع لها فى استراليا والنمسا وأثينا وروسيا وجنوب افريقيا.

وكانت قد حصلت تكلا عضو مجلس الشورى السابق على مليون و800 ألف دولار فى مقابل دفع وزارة الدفاع المصرية إلى شراء ثلاث طائرات حربية من شركة لوكهيد الأمريكية.

موضوعات متعلقة

السباعي: تورط "تكلا" فى رشوة الطائرات"الوفد" تنشر وثيقة إدانة تكلا بالرشوة

الوفد تنشر وثيقة التسوية فى قضية تكلا

زوج تكلا متورط برشوة الطائرات