رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرقية.. علاء الدين "عطشانة" من 17 يوما


فى الوقت الذى أعلن فيه المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية نيته تطوير عشرات المناطق العشوائية بالمحافظة إلا أن منطقة علاء الدين التى تبعد عدة أمتار عن ديوان المحافظة بالزقازيق، تعانى من انقطاع فى المياه منذ 17 يوما.

وتسبب ذلك في حالة من الاستياء الشديد بين أهالى تامنطقة علاء الدين، التى تقع بقلب المدينة وأمام الجامعة، ويقول أحمد الحديدى، أحد السكان: "تركنا منازلنا بسبب انقطاع المياه، وعندما ذهبنا إلى لمحطة المياه المجاورة، أخبرونى أن "الماتور" محروق وثمنه 140 الف جنيه ،والمسئولون عن الصيانه يبحثون عن ماتور جديد". ويضيف: "ننتظر منذ 17 يوم، والمياه مازالت مقطوعة ، ومنازلنا اصبحت كالخرابات".

دينا راشد ـ من سكان المنطقة ـ

تقول: "بالرغم من أننا نتحمل الطعم واللون السيئ للمياه التي تخرج من باطن أرض يصرف الاهالي بداخلها المجاري الا ان المسءلين استكثروا علينا أن تصلنا المياه بشكل مستمر، وكأننا في أطراف الشرقية ولسنا نبعد عدة أمتار عن ديوان محافظة الشرقية" .

وتفتقد منطقة "علاء الدين" للصرف الصحى، ويستخدم الاهالى "طرنشات" للصرف داخل الارض، في حين توجد بنفس المنطقة محطة مياه "ارتوازى" تسحب من باطن الارض، مما يشكل خطراً على صحة المواطنين.