رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتاتا المنيا: لن نرتد عن الإسلام

محلية

السبت, 25 يونيو 2011 22:07
المنيا _ أشرف كمال:

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، أن الفتاتين اللتين أسلمتا كريستين عزت (17 سنة) ونانسى مجدى (14 سنة) هددتا بالانتحار فى حال تم تسليمهما لأهاليهما.

وقال ممدوح مقلد مدير أمن المنيا: إن والد كريستين قد حضر بصحبة مطران المنيا مساء أمس، وأثناء المقابله أكدت لهما أن دور الشرطة قد انتهى بمجرد إحالة أوراقهما للنيابة العامة والقضاء، وأنه إذا طلب منى تسليم الفتاتين لأهلهما سوف أرفض ذلك، لأنه سوف يفتح باب التظاهرات والفتنة من جديد أمام مديرية الأمن، وأنهما الآن بحوزة النيابة العامة بقصر النيل والتى أمرت بالتحفظ على فتاتى المنيا اللتين تم العثور عليهما بالقاهرة فجر الجمعة، وإيداعهما بإحدى دور
رعاية الأطفال بالقاهرة لحين الانتهاء من التحقيقات.

وكان ضابط الخدمة الأمنية ببرج الجزيرة قد اشتبه فى الفتاتين بعد أن لاحظ وشماً على شكل صليب على يد إحداهما، رغم ارتدائهما النقاب، وتحفظ عليهما إلى أن تبين أنهما الفتاتين المتغيبتين بالمنيا.

وتم عرضهما فجر الجمعة على نيابة قصر النيل، حيث أقرتا أنهما الفتاتين كريستين عزت فتحى ذكرى، ونانسى مجدى فتحى ذكرى، وأنهما تقيمان لدى مبيض محارة تطوع لإيوائهما بعزبة خير الله بعد علمه برغبتهما فى إشهار إسلامهما، على حد قولهما.

وانتدبت النيابة العامة عضواً من مجمع البحوث الإسلامية

لتوضيح قانونية إشهار الفتاتين لإسلامهما كونهما قاصرتين، كما أمرت بإيداعها إحدى دور رعاية الأطفال لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأصدرت الداخلية بياناً قبل ساعات جاء فيه، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من العثور على الفتاتين المبلغ بغيابها بالمنيا، وتم التحفظ عليهما وعرضهما على النيابة العامة التى قررت تكليف اللجنة المحلية المختصة برعاية الطفولة والأمومة بإيداع الفتاتين إحدى دور الرعاية الآمنة نزولاً على رغبتيهما، على حد قول البيان.

جدير بالذكر أنه تواترت أنباء أنه فى حالة تأخر استلامهما سيتم تنظيم وقفة احتجاجية بمشاركة حقوقيين ومحامين أقباط أمام دار القضاء العالى.

كما أكد الأنبا مكاروس أسقف المنيا العام، أن هناك حضوراً من ثلاثة أعضاء تابعين لإدارة الأزمات بالمطرانية مع أسر الفتاتين بناءً على طلب الأسرتين، وأن دور الكنيسة يقتصر فقط على تهدئة الأجواء وإقناع الأهالى بالالتزام وقبول إجراءات السلطات والتزام ردود الفعل الهادئة.

أهم الاخبار