رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد رفع إشغالات شارع فيصل

محلية

الثلاثاء, 11 فبراير 2014 12:51
بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد رفع إشغالات شارع فيصل
كتب – رضا سلامة :

تفقد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة حملات رفع الإشغالات بشارع فيصل وفاجأ المحافظ المواطنين وموظفى الحى بشارع الشهيد أحمد حمدى، بمنطقة فيصل بالجيزة وأشرف على حملة رفع إشغالات أحد المقاهى بالشارع والتى كانت تؤذى الأهالى لاحتلالها الشارع.

كما قرر المحافظ إخلاء قطعة أرض أملاك دولة بنفس الشارع قام أحد المواطنين بإستخدامها جراج خاص للسيارات، وحمايتها من أى تعديات مع استغلالها الإستغلال الأمثل فى مشروع ذى نفع عام.

واعتبر أهالى الشارع أن جولة المحافظ كانت بمثابة عودة هيبة الدولة ممثلة فى محافظة الجيزة إلى الشارع وحماية الأهالى من بطش أصحاب المحلات والباعة الجائلين فى احتلال الشارع والتى أصبحت

ظاهرة تسيطر على العديد من الشوارع المصرية.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة للدكتور على عبد الرحمن لبولاق الدكرور، حيث فوجئ بأحد المقاهى وهى تحتل الشارع، وقرر على الفور رفع الإشغالات الصارخة للمقهى بشارع الشهيد أحمد حمدى وتدعى  مقهى"سهارى"  والتى تؤدى إلى إعاقة المرور للسيارات والمشاة.

وقال المحافظ لصاحب المقهى الشوارع ليست ملكًا لأحد وإنما ملك الجميع وعليك الإلتزام بالمقهى فقط، ولم يترك المحافظ المكان إلا بعد رفع كل الإشغالات من الشارع  كما كلف إدارة الإشغالات بالحى وشرطة المرافق بالمتابعة.

وأثناء الجولة قام المحافظ بإجراء مكالمة هاتفية للعميد أشرف حلمى قائد شرطـة المرافـق طالبـه فيهـا بوضـع حد لتجاوزات المقاهى فى الشوارع وضرورة إلتزام الباعة الجائلين بالمناطق المخصصة لهم بعيدًا عن نهر الطريق.

واستمرت جولة المحافظ استمرت ثلاث ساعات شملت شوارع المساكن والعشرين وترعة زنين والمشتل ومدينة عامر وكفر طهرمس وطابق الديابة، و 6 أكتوبر وناهيا ومحطة صرف صحى بولاق الدكرور التى تستهدف استيعاب الزيادة السكانية العالية وتوسعة الشبكات.

وقال المحافظ فى تصريحات له عقب الزيارة المفاجئة أنه سيتم التعاقد مع متعهدين جدد بحى بولاق الدكرور لمواجهة القمامة الكثيفة من خلال العمل على 3 ورديات إضافة إلى ترميم الشوارع من الحفر والمطبات، وتمهيدها وفقاً لبرنامج زمنى وحل مشاكل الصرف الصحى بمنطقة 6 أكتوبر والنجوم ببولاق الدكرور من خلال إحلال وتجديد الشبكات التى لم تعد تستوعب الكثافة السكانية العالية.

أهم الاخبار