رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشيوى: من حق مرضى الكلى والكبد مقاضاة الدولة

محلية

السبت, 25 يونيو 2011 10:28
كتبت- ايمان العوضى:

أكد المستشار حمدى الشيوى صاحب قضية تلوث مياه النيل أمام المحاكم ان قانون حماية مياه النيل لم يفعّل، وان هناك 200 مصنع مقام على امتداد مياه النيل ومخلفاتها تلقى بالنيل .

وقال فى لقاء مع برنامج -صباح الخير يا مصر- إن نهر النيل يعتبر الوحيد فى العالم الذى ينبع من الجنوب الى الشمال؛ وانه الآن اصبحت افرع النيل مثل انسان مشلول الأذرع.

ودعا الى نقل المصانع الى الأماكن الصحراوية

بخاصة بعد أن أظهرت التحاليل العلمية أن مياه النيل بها الكثير من العناصر السامة وكان الطمى بالماضى ينقى هذه السموم مناشداً الحكومة الحالية بالإاهتمام بالنيل واستكمال المشاريع التى رفضتها الحكومة البائدة منذ عام 2004.

وأكد على ضرورة رصد كافة النقاط التى تقوم بإلقاء الصرف الصحى فى النيل ومعاجتها واننا نحتاج الى خطاب رسمى من الحكومة المصرية للموافقة على

مشروع تنقية مياه النيل مع اليابان الذى يركز على نقل المصانع من جانب النيل وتدوير المخلفات لافتاً الى انه من حق كل مصرى يعانى من أمراض الكبد والكلى مقاضاة الدولة من جراء حجم الضرر الذى لحق به من تلوث المياه .

من ناحية أخرى قال الدكتور خالد زيد نائب مدير مركز البحوث اليابانية إن الحكومة اليابانية على استعداد للمشاركة فى مشاريع تنقية مياه النيل من الطمى والملوثات وهناك 48 ألف جزيرة باليابان تم تنظيفها بأحدث الطرق مشيراً الى ان مليارات تنفق كل عام على علاج الأمراض التى تسببها مياه النيل.

 

 

 

أهم الاخبار