رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا والاتحاد الأوروبى يعلنان مد صلاحية التاميفلو

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وهونج كونج والاتحاد الأوروبى مد فترة حفظ دواء التاميفلو قبل البيع إلى 7 أعوام بدلًا من 5 أعوام، وذلك بعدما أفادت المتحدثة باسم شركة "Roche" المنتجة للعقار بأن المادة الفعالة للدواء يمكنها البقاء لمدة أطول.

وصرحت منظمة الصحة العالمية بأن معظم الحالات المصابة بإنفلونزا "H1N1" يعانون من أعراض بسيطة، وأن عقار التاميفلو يجب إعطاؤه فقط للحالات التى لديها أحد عوامل الخطورة مثل السيدات الحوامل، أو الحالات التى تعانى من مضاعفات مثل الالتهاب الرئوى.

وقالت المتحدثة الرسمية لشركة "Roche" السيدة كلوديا شميت، بأنهم يحاولون العمل مع السلطات الصحية المختلفة، لمد فترة الصلاحية فى الأسواق، وأنهم يوفرون للحكومات البيانات الخاصة بطول مدة بقاء المادة الفعالة للدواء لمساعدتهم فى اتخاذ قرار

مد فترة الصلاحية فى مخزونهم الدوائى، حيث أن الحكومات تحتفظ بهذا المخزون منذ تفشى إنفلونزا الطيور فى 2003، حيث تستجيب الإنفلونزا للعلاج بهذا المضاد الفيروسى.

وكانت هيئة الدواء الأوروبية قد أوصت بمد فترة الاحتفاظ بعقار التاميفلو الذى تنتجه "Roche" من 5 أعوام إلى 7 أعوام، وأن هذه التوصية سيتم العمل بها فقط فى حالة إعلان منظمة الصحة العالمية وجود وباء عالمى، وأن هذا التغيير سيتم تطبيقه على التاميفلو المصنع حديثا فور أخذ موافقة المفوضية الأوروبية على التوصيات الجديدة.