رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

750 قاضيًا يدعون للاعتصام لأجل "عوض"

محلية

الخميس, 23 يونيو 2011 17:54
كتبت – إيمان إبراهيم:

طالب المستشار أمير عوض رئيس محكمة الجيزة الابتدائية بضرورة محاكمة وزير العدل الحالي المستشار محمد عبد العزيز الجندي لقيامه بإحالته للصلاحية في واقعة ملفقة.

وأكد عوض لـ" بوابة الوفد" أنه التقى بوزير العدل أمس عقب لقاء المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة العام والمستشار حسين قنديل رئيس نادي قضاة المنصورة وأنه أثناء اللقاء أكد له الوزير أن ملف إحالته سيغلق شرط تقديم اعتذار والإقرار بأن هناك خطأ ارتكبه.
وأضاف عوض رفضت هذا الاعتذار لأنني لم أرتكب خطأ لكي اعتذر
عنه حيث قمت بتطبيق صحيح القانون.
وأضاف عوض أن كلا من المستشار محفوظ صابر مدير إدارة التفتيش القضائي والمستشار سامح الكاشف مدير إدارة الشكاوى قاما بعرض الواقعة التي حدثت بالجلسة بطريقة مغالطة أمام وزير العدل بناء على شكاوى كيدية من أحد المحامين ولذا أصدر قراره بإحالتي للصلاحية.
وأكد عوض مجددًا أن قضاة مصر مازالوا مصرين على مطلبهم الرئيسي بتعديل قانون السلطة القضائية ونقل تبعية التفتيش القضائي
من وزارة العدل لمجلس القضاء الأعلى.
وأكد المستشار هشام جنينه رئيس محكمة الاستئناف وأحد رموز تيار الاستقلال أن القضاة يقومون حاليًا بالتنسيق مع المستشار حسين قنديل رئيس نادي قضاة المنصورة لتحديد موعد لعقد عمومية طارئة بالنادي لبحث الأزمة وعوض للصلاحية.
وأشار إلى أن أكثر من 750 من المستشارين وأعضاء النيابة العامة قاموا بالدعوى للاعتصام بمقر وزارة العدل احتجاجًا على إحالة عوض للصلاحية.
وانتقد المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض وعضو مجلس القضاء الأعلى قيام وزير العدل باستدعاء مستشار وأن يطلب منه أن يعتذر ويطلب الرحمة حتى لا تتم إحالته للصلاحية مشيرًا أن هذا أمر غير مقبول ويعني أن يتنازل القاضي عن كبريائه.

أهم الاخبار