رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

امتحان تجريبى لطلاب الثانوية العامة

محلية

الثلاثاء, 28 يناير 2014 11:33
امتحان تجريبى لطلاب الثانوية العامةالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب_زكى السعدنى:

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على إنشاء معمل كمبيوتر لطباعة الشهادات بهدف توفير جزء من ميزانية الخطاطين، واستبدالهم بعدد أقل من الشباب الذين تتوافر لديهم خبرة العمل على أجهزة الحاسب الآلي للقيام بعملية الطباعة، فضلا عن توفير الوقت والجهد وتقليل الفاقد من الشهادات الهالكة وتقليل الأخطاء ومسايرة التطور.

جاءت الموافقة استجابةً لطلب الإدارة العامة للامتحانات للحد من السلبيات التي تواجه إدارة الشهادات التي تقوم بتحرير وطبع ما يقرب من مليون شهادة لطلاب التعليم الفني والثانوية العامة .
وأشار الوزير الى أنه سوف يتم عمل امتحان تجريبي للثانوية العامة في محافظة أو اثنتين، مطالبا بعمل دراسة شاملة لتجديد مبنى الإدارة العامة للامتحانات بالكامل، وحساب التكلفة الفعلية لذلك.
ولفت العاملون بالإدارة إلى وجود دراسة خاصة بهذا الموضوع تم عرضها في وقتٍ سابق ولم تلق الموافقة.
جاء ذلك خلال تفقد الوزير الإدارة العامة للامتحانات وكان

في استقباله محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وأحمد دياب مدير الإدارة العامة للامتحانات.
وأعطى الوزير توجيهاته خلال الزيارة بمخاطبة سفارات الدول المختلفة لإخطار المصريين المقيمين بالخارج بالشهادات التي تم معادلتها بالشهادات المصرية، وتلك التي لم تتم معادلتها، حتى يكونوا على علم مسبق بهذه الأمور تجنبا لحدوث مشكلات عند عودتهم للوطن.
وقدم أحمد دياب مدير الإدارة العامة للامتحانات والعاملون بالإدارة عرضا لأهم الأعمال التي تؤديها الإدارة العامة للامتحانات، حيث أكد سيادته أنه قد تم إنشاء ما يقرب من اثنى عشر لجنة جديدة لامتحان الثانوية العامة تيسيرا على الطلاب، كما تم استبعاد بعض لجان السير من أماكن الأحداث الساخنة واللجان التي طرأت عليها بعض المشاكل في العام الماضي .
وأشار دياب الى أنه قد
تم إنشاء مراكز لتوزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة بإدارات سيوة واسنا ودهب والداخلة للوصول الى أقصى درجات الأمان في نقل الأسئلة عن طريق الطيران بالتنسيق مع القوات المسلحة.
واضاف انه تم إنشاء كنترول قطاع القاهرة (د) والذي ساهم في تقليل الشكوى الواردة من مقدري الدرجات التابعين لمحافظة المنوفية، كما تم نقل تبعية بعض إدارات محافظة الشرقية (9إدارات) من لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة (أ) الى لجنة النظام والمراقبة بالإسماعيلية .وصرح دياب بأن الإدارة تقوم لأول مرة هذا العام بتنظيم امتحانات الطلاب المتقدمين لمدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات بمدينة السادس من أكتوبر  .
وعن امتحانات أبناء المصريين في الخارج أوضح دياب أن الإدارة تقوم باستلام خريطة توزيع المناهج التعليمية المقررة على هؤلاء الطلاب من المستشارين وإتاحتها على الموقع الإلكتروني للوزارة.
ولفت الى أنه نظرا لازدياد أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات عن طريق السفارات ، وأيضا المدارس المصرية المصرح لها بتدريس المنهج المصري بالخارج، والذي وصل الى ما يقرب من 40 مدرسة ، تم إنشاء مقر دائم للجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبنائنا في الخارج ومقرها المدرسة الفنية التجارية المتقدمة بالقصر العيني .

أهم الاخبار