رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. تأشيرات "سلام" للمنيا "فشنك"

محلية

الأربعاء, 22 يونيو 2011 21:33
المنيا _ أشرف كمال :

فشل اللقاء الجماهيري الذي يعقده أسبوعيا سمير سلام محافظ المنيا في حل مشاكل الجماهير حيث تضمن اللقاء تأشيرات وهمية ومسكنات لا تثمن ولا تغني من جوع.

وأفاد المواطنون أن المحافظ لم يحضر أى لقاء جماهيرى معهم بل أن موظفى المحافظ يقومون بجمع الطلبات ثم يعودون اليهم بتأشيرات غير قابلة للتنفيذ لتظل مشاكلهم دون حل ، وأن رؤساء المراكز ووكلاء الوزارات ليست لديهم أى صلاحية لتنفيذ تأشيرات سلام .

وأشار المواطن عمرو عرفة إلى أنه تقدم بشكوى الى المحافظ حتى يعطى تأشيرة للعمل فى اى مكان ، وقال انه لا يوجد عقود للعمل وانه يعمل بدون مقابل وانه يعول طفلين احدهما كفيف والاخر معاق ذهنيا وان زوجته تعانى من امراض نفسية نتيجة الضغط النفسى والاقتصادى الذى تعانى منه الأسرة، ولم يجد حلا لمشكلته.

ويضيف محمد جمعة من بنى مزار انه سيذهب للفريق سامى عنان والمستشار

العسكرى ليعلن تنازله عن الجنسية المصرية لانه يتعرض لضغط من الفقر والاحتياج لأبسط وسائل المعيشة فى الحياة ، وأنه قدم العديد من طلبات الاستغاثة لمنحه فرصة عمل ، واتضح أن المحافظ لا يملك أى شىء ولا يعطى أى شىء.

كما يشير المواطن السيد الرفاعى من مركز مغاغة الى ان التأشيرات التى حصل عليها من المحافظ تأشيرات وهمية ولا يعترف بها فى اى جهة .

وأشارت المواطنة نادية عبد الستار طوى بمركز المنيا

إلى أن تأشيرات سلام لا تأخذ بها أي جهة، وهو ما أكد عليه المواطن محمد صادق من قرية بهدال ، مؤكدا أن المحافظ لم يفعل أى شىء لحل مشكلته.

ويقول سعداوي محمدي محمد من المنيا انه معاق وتقدم في مشروع تعيين الخريجين واستلم

عمل في مجلس مدينة المنيا كعامل نظافة وتقدم بالتماس للواء سمير سلام ، ولم يحل مشكلته لان تأشيرته "الفحص والعرض واتخاذ اللازم" هي تأشيرة وقف الحال.

وتضيف أسماء عبد الظاهر من قرية الكفور بمطاي إني معاقة واحتاج إلي سكن أنا وأختي ووالدتي ورغم استغاثتي وطلباتي المتكررة إلا أن المحافظ لم يحل المشكلة .

وتقول فريدة احمد جمال من مدينة المنيا :

اننى كنت اعمل بعمل مؤقت في مستشفي الجامعة وقاموا بفصلي من العمل بعد حصولي علي إجازة لإجرائي عملية جراحية ولا يستطيع محافظ المنيا ارجاعي الي عملي .

وتضيف رحاب شعبان اسماعيل من مركز مغاغة تقدمت بطلب الحصول علي سكن لي ولاسرتى الا ان المحافظ اعطانى تأشيرة ( الفحص والعرض واتخاذ اللازم ) وهي تأشيرة تعني" مشي حالك يعني ليس لها لازمة" .

وتضيف سماح عبد الرازق من قرية تلة "تقدمت بطلب اعانة لاجراء عملية جراحية في عينى لان بصري ضعيف جدا وحصلت علي تأشيرة من المحافظ الي مدير المستشفي العام بالمنيا والذي قام بالقاء تأشيرة المحافظ على الأرض و قال لى " بليها و اشربى ميتها مالهاش لازمة " .

 

 

شاهد الفيديو:

 


 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار