عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الزراعة: التعدي 6900 فدان في 20 يوما

صرحت وزارة الزراعة بأن التعديات على الأراضى الزراعية بلغت 6900 فدان خلال العشرين يوما الماضية، وقد جاءت محافظة البحيرة فى المركز الأول.

وعن التقارير الرسمية الصادرة عن الوزارة لحالات التعدي قد بلغت 260 ألف حالة حتى الآن لتصل بذلك مساحة الأراضى التى تم التعدي عليها إلى قربة 7000 فدان، حسبما ذكر برنامج " الحياة الآن".
من جهتها قامت مدريات الزراعة في مختلف المحافظات بإطلاق حملات مكثفة لإزالة المبانى المخالفة مستعينة فى ذلك بقوات من الجيش ورجال الشرطة فى محاولة لوقف الزحف العمراني الجائر على الأراضي الزراعية.
وقد عبر بعض المواطنين من المعتدين بالبناء على الأراضى الزراعية – خلال الاستطلاع الذي أجراه البرنامج - بأن تلك الأراضي ملكية خاصة لهم وأن من حقهم البناء عليها لحل مشكلة السكن التى تواجه أبناءهم عند الزواج .
قائلا أحدهم "إحنا 5 رجال فى أسرة واحدة نتجوز ونعيش فين و كمان لا يمكن نعيش بالإيجار وعندى أراضى ملك".
ومن جانبه أكد المنهدس وهمان أبو النصر – رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة – على أن الخطورة فى عمليات البناء على الأراضى الزراعية تكمن فى التهديدات التى تلاحق للأمن الغذائى.
وأشار إلى أن إنتاج مصر الضئيل فى العديد من المحصيل والذي يكاد لايكفى تغطية نصف احتياجاتها فإن الجور على مزيد من الأراضى الزراعية يعنى كارثة زراعية أوشكت على الانفجار.

شاهد الفيديو: