رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقيب الأطباء: نقل العباسية.. سيجلب على "الجبلي" متاعب

محلية

الأحد, 19 ديسمبر 2010 11:45
كتبت: رقية عنتر

حاتم الجبلي

طالب د. حمدي السيد نقيب الأطباء ورئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب سابقاً د. حاتم الجبلي وزير الصحة برفض فتح ملف نقل مستشفى العباسية لمدينة بدر، مؤكداً أنه تقدم بنصيحة سابقة للوزير بالتوقف عن مجرد مناقشة الموضوع لأنه سيدخل في داومة من المتاعب وسيجر عليه مشاكل كثيرة.

وأعلن "السيد" رفض نقابة الأطباء محاولات نقل المستشفى مؤكداً أنه لا توجد أية جهة تتعلق بهذا الأمر تقبل النقل سواء الجمعية المصرية للصحة النفسية أو العاملين بالمستشفى أو حتى المواطنين والمرضى.

وقال "السيد" أعلم أن مكان المستشفى مغري

جداً لأصحاب الأموال والمستثمرين إلا أن هناك أموراً إنسانية وأخلاقية تتعلق بحقوق المرضى لا يجب إهمالها.

وأكد "السيد" أن النقابة لم تصدر حتى الآن بياناً رسمياً برفضها نقل المستشفى لتصورها أن الموضوع لم يصل بعد لمرحلة جدية التنفيذ، مشدداً على كونها مجرد أفكار.

وأبعد "السيد" عن وزير الصحة شبهة أن يكون الاقتراح صادر عنه قائلاً "ده مش تفكير "الجبلي" واعتقد أنه تفكير الجهات الاستثمارية ورجال الأعمال الراغبين في تحقيق

مكاسب اقتصادية دون مراعاة حساسية المكان وأهميته.

وأعلن الدكتور عصام العريان أمين صندوق النقابة رفض أعضاء المجلس نقل المستشفى مؤكداً أن هذه ليست المرة الأولى، لمحاولات نقل "العباسية" واستغلال موقفها تجارياً.

وقال "العريان" إن النقابة ناقشت من قبل الأمر وأعلنت رفضها لعدم مراعاة "الصحة" لمصالح المرضى وتوفير أماكن بديلة تحافظ على المستفيدين من خدمات المستشفى.

وشدد "العريان" على أن ما يحدث محاولات لفرص الاستثمار والخصخصة وسياسة تعظيم المصالح الاقتصادية على مصالح المرضى والمواطنين.

وقال "العريان" النقابة لا تملك منع نقل المستشفى، ولا يوجد بيدها سوى مناقشة الموضوع وإعلان رفضها التام واعتراضها على القرار، مطالباً أطباء المستشفى بالتصدي لمحاولات النقل وبذل قصارى جهدهم للحيلولة دون حدوث ذلك بالطرق القانونية والاحتجاجية.

أهم الاخبار