وكيل أول وزارة السياحة:

20 فبراير بدء المباحثات الرسمية للإعداد لموسم حج عام 2014

محلية

الأحد, 19 يناير 2014 06:49
20 فبراير بدء المباحثات الرسمية للإعداد لموسم حج عام 2014مصطفي عبداللطيف
كتبت: فاطمة عياد

أكد مصطفي عبداللطيف وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات بدء المباحثات الرسمية للترتيب لموسم حج 2014 حيث تبدأ أعمال لجنة المباحثات يوم 20 فبراير المقبل برئاسة مساعد أول وزير الداخلية وعضوية مثل عن القطاع السياحي وقطاع الشركات والتضامن ومصر للطيران بالإضافة لممثل من مجلس الوزراء.

وقال وكيل أول وزارة السياحة في تصريح خاص إن المباحثات تتضمن تسكين الحجاج بالفنادق والترتيبات الخاصة بالمطوقين وأداء المناسك في كل

من عرفة ومني كما تبحث اللجنة مع وزارة الحج السعودي ومؤسسة الطواف قصور بعض المطوفين خلال حج العام الماضي.
وأضاف.. أن المباحثات تتضمن الانفاق علي توقيت إقامة المخيمات في كل من عرفة ومني علي أن تتم إقامتها قبل وصول الحجاج بفترة كافية لإتاحة الفرصة للشركات للتأكد من توافر كافة الخدمات المتفق عليها وبحث تقليل كثافة
الحجاج بالمخيمات لتكون 12 بدلاً من 14 حاجاً و10 للحج الفاخر.
وأكد وكيل أول وزارة السياحة أن اللجنة تعقد أيضاً اجتماعاً مع النقابة العامة للسيارات بالمملكة العربية السعودية لبحث عمل أتوبيسات النقل الداخلي وموديلات حديثة.
وعلي الجانب الآخر أكد عبداللطيف أن الوزارة قامت بعقد جلسات عمل مع الشركات المنفذة لبرامج الحج علي كافة المستويات الخمس والأربع نجوم والحج الاقتصادي والبري باشتراك أعضاء من الغرفة لتقييم موسم الحج الماضي وكذلك نظام القرعة لتلافي سلبيات العام الماضي علي أن يتم إعلان نتيجة القرعة مبكراً لتلافي تأخيرات العام الماضي.

أهم الاخبار