"الصيادلة" تبحث عرض "أوفر سيز"

محلية

الأحد, 19 ديسمبر 2010 11:00
كتبت: رقية عنتر


تبحث هيئة مكتب نقابة الصيادلة مساء اليوم الأحد، عرض شركة "فارما أوفر سيز" لإنتاج الأدوية، بشأن قصر التفاوض فى أزمة المرتجعات ليتم بين النقابة وإدارة رابطة موزعي الدواء.

وقال د. أحمد رامي أمين صندوق الصيادلة: إن أزمة المرتجعات تأتي على رأس أجندة اجتماعات الصيادلة، مشددًا على أن رابطة موزعي الدواء وشركات الإنتاج لم تُعلم النقابة حتى الآن بنتائج الاجتماع الذى جمعهما معًا الثلاثاء الماضي.

وشدد رامي علي أن النقابة كممثلة عن جموع الصيادلة ترفض إملاء أي طرف عليها طبيعة التحركات والتصرفات الواجب اتخاذها لإنهاء أزمة المرتجعات، مؤكدًا على ضرورة أن تكون النقابة طرفًا فى أي قرار يتم اتخاذه فى هذا الشأن.

ونفى رامي، وجود اجتماعات تجمع بين هيئة مكتب النقابة وشركات الأدوية ورابطة موزعي الدواء حتى الآن، مؤكدًا أن النقابة ترحب بأي اجتماع ينهي الأزمة،

قائلا: "الاتصالات مع هذه الجهات مفتوحة بشرط أن تصب نتائجها فى مصلحة الصيادلة".

وقال: إنه من المتوقع حضور د. زكريا جاد نقيب الصيادلة اجتماع المجلس، مشيرًا إلى احتمالية إجراء الاجتماع بنقابة كفر الشيخ الفرعية فى حالة تعذر حضور النقيب لظروفه الصحية الخاصة.

وكشف د.مصطفى جمجوم أمين عام صيادلة المنصورة عن اتفاق إدارة رابطة موزعي الدواء مع شركات الأدوية خلال اجتماعهم الثلاثاء الماضى بغرفة صناعة الدواء على وضع نظام لاسترجاع الأدوية من الصيدليات، مشيرًا إلى إمكانية الانتهاء من الشكل النهائي لهذا النظام أوائل يناير المقبل.

أهم الاخبار