عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأمن يحاصر عمال المطاحن المُضربين


حاصرت قوات الأمن اليوم الأحد عمال قطاع النقل بمطاحن جنوب القاهرة والجيزة الذين أعلنوا إضرابهم منذ أمس الأول في منطقة عين الصيرة احتجاجا علي تخفيض حوافز السائقين والفنيين.

وقال أشرف محفوظ عضو اللجنة النقابية بالشركة إن الإضراب نتيجة طبيعية لإهمال الإدارة وتجاهلها للسائقين والفنيين منذ عدة أشهر ، مشيرا إلي اجتماع اللجنة النقابية مع مفاوض الشركة في أغسطس الماضي والاتفاق علي تشكيل لجنة لدراسة حوافز العاملين بقطاع الحركة والنقل، وقال إنه تم الاتفاق علي رفع حوافز الميكانيكيين والفنيين إلي 2% من إيراد القطاع، ومضاعفة الحوافز للسائقين بنسبة 50% .

واشتكى سائقون من حوافزهم التى تم تخفيضها إلي 10 قروش للطن بالنسبة لسائقي النقل، و44 قرشا لسائقي الخدمات، و58 قرشا لعمال الميكانيكا، موضحين أن هذه

الحوافز كانت تتراوح بين جنيه و2 جنيه قبل التخفيضات المفاجئة التي قررتها الشركة في نوفمبر الماضي .

وأرجع مصدر بالشركة القابضة للصناعات الغذائية الإضراب إلي مطالبتهم بالمساواة مع العاملين بإدارة الشركة،مشيرا إلي عقد اجتماع الأسبوع الماضي برئاسة د. أحمد الركايبي بعد إضراب قطاع الحركة والنقل بمصنع التبين وتم تنفيذ مطالبهم، وأوضح أن إضرابات العمال تسببت في وقت سابق في تغيير المفوض العام للشركة اللواء محمد حمدي راشد في مايو الماضي عقب الخسائر التي حققتها الشركة في عهده.