رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم: التابلت لن يلغى الكتاب المدرسى

الدكتور محمود أبوالنصر
الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة قامت بتوزيع 35 ألف جهاز تابلت على تلاميذ الصف الأول الثانوى العام والفنى فى 6 محافظات على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الطلاب سيحصلون على الجهاز كهدية مجانية، لكى يستخدمونه فيما بعد أثناء الجامعة، مشيراً إلى أن ثمن جهاز التابليت 1800 جنيه مصرى، موضحاً أن تكلفة شراء أجهزة التابلت بلغت 84 مليون جنيه مصرى. وأشار الوزير إلى أن تكلفة طباعة الكتب فى مصر تصل 1.3 مليار جنيه سنوياً.
وأوضح أنه لن يتم إلغاء الكتاب المدرسى، ولكن هناك مقترحات لتصغيره على شكل «ملزمة»، مؤكداً أن هناك 3 مراكز بحثية داخل الوزارة تعمل على تطوير العملية التعليمية فى مصر وفقاً لمشروع متكامل. وأكد الوزير أن مصر تحتاج خلال الثلاث

سنوات المقبلة، إلى 10 آلاف مدرسة، مؤكداً أن الموازنة المخصصة من الدولة تكفى لبناء 300 مدرسة فقط، كما أعلن أن هذا العام سيتم بناء 3000 مدرسة. وأكد أن الفصل الواحد يجدد بمبلغ 3 آلاف جنيه مصرى، كما أوضح أن هناك 20 ألف مدرسة تحتاج إلى تطوير وتجديد بتكلفة 25 مليار جنيه، مشيراً إلى أن هناك 10 شركات عالمية تعمل فى مجال الكمبيوتر أكدت له استعدادها لتوفير هذا المبلغ لدعم العملية التعليمية فى مصر فى غضون شهور.