وزير التعليم يلتقى مسئولى الأنشطة بالوزارة

محلية

الأحد, 05 يناير 2014 16:33
وزير التعليم يلتقى مسئولى الأنشطة بالوزارة
كتب- زكى السعدنى

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مع يوسف سليمان رئيس قطاع الأنشطة ومديري الإدارات العامة بالقطاع وبعض مستشاري المواد التعليمية من ذوي العلاقة بالأنشطة.

أكد الوزير خلال اللقاء على أهمية تفعيل الأنشطة التربوية ، لافتا إلى دورها في علاج التسرب من التعليم، والتشجيع على حضور الطلاب إلى المدرسة.

وأكد الوزير، على دور الأنشطة التربوية في معالجة الحالات النفسية لدى الطلاب والظواهر الغريبة على مجتمعنا كالتطرف مثلا، وضرب مثلا بالفرق المسرحية والفرق الرياضية المدرسية التي توحد الطلاب وتجمعهم

على تحقيق هدف واحد.

ووعد الوزير مسئولي الأنشطة بتوفير كل ما يلزم هذا القطاع الهام من احتياجات ومعدات، لافتا الى أهمية التعاون والتنسيق بين مسئولي الأنشطة ومستشاري المواد الخاصة بها  وأن يعملوا على قلب رجل واحد.

ووجه الوزير أحمد حلمي رئيس قطاع التفتيش الى ضرورة قيام مسئولي التفتيش بمتابعة الأنشطة الصفية واللاصفية في المدارس خلال زياراتهم لها، مشددا على التنسيق بين مسئولي التفتيش ومسئولي الأنشطة لتحديد

معايير وآليات  يتم من خلالها الوقوف على مستوى هذه الأنشطة .

من جانبه عرض يوسف سليمان رئيس قطاع الأنشطة تقريرا عن وضع الأنشطة التربوية في المدارس ، تضمن أهم المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، حيث لفت الى وجود عجز في معلمي التربية الرياضية والفنية، وتحول عدد كبير من قاعات المسرح بالمدارس الى مخازن .

وأشار مدير الإدارة العامة للتربية الاجتماعية الى قيام الإدارة بتنظيم قوافل للرعاية الاجتماعية للطلاب في عدد من المحافظات، لافتا الى تبني هذه القوافل مبادرة "نختلف ولا نفترق"  . وكشف عن احتياج "النزل" الخاصة برأس البر والإسكندرية إلى صيانة عاجلة ، وكذلك المعسكر الخاص بالأنشطة في أسوان.

أهم الاخبار