رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. وصول "أميال من الابتسامات3" إلى رفح

محلية

الأحد, 19 يونيو 2011 18:54
رفح – خالد الشريف


وصلت سفينة المساعدات الأوربية (أميال من الابتسامات 3 ) إلي ميناء رفح البري تمهيداً لعبورها إلي قطاع غزة .

وأكد الدكتور عصام يوسف المتحدث الرسمي للقافلة أن إجمالي عدد المتضامنين يبلغ 60 شخصاً من مختلف الجنسيات الأفريقية والأوربية، كما تضم مساعدات إنسانية وأجهزة طبية و4 سيارات إسعاف و12سيارة ركوب لذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه المتحدث الرسمي للقافلة الشكر إلي الحكومة والشعب المصرى على كل التسهيلات والجهود التى بذلت من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة والتى اختلفت عن ذى قبل حيث كانت الصعوبات تلاحقنا فى كل مكان ولكن الوضع بعد الثورة المصرية اختلف إلى الأحسن بفضل الثورة المصرية التى أبهرت العالم كله.

وأضاف الدكتور عصام يوسف أننا بصدد تجهيز (قافلة المساعدات أميال من الابتسامات 4) والتى ستنطلق من أوربا إلي ميناء العريش خلال شهر رمضان القادم لنؤكد ونذكر العالم بالقضية الفلسطينية والحصار الاسرائيلى المفروض على قطاع غزة، والذى أدى إلى تدهور الوضع الإنسانى والمعيشى والصحى فى غيبة الضمير الإنسانى.

وأكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه بمجرد وصول إخطار السفينة تم اتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المهنية لسرعة تفريغها ونقلها إلى رفح لإدخالها إلى قطاع غزة .. مشيرا إلى أنه لا توجد أية قيود على إدخال المساعدات الإنسانية من

أدوية ومستلزمات وأجهزة طبية وغيرها .. وأن المجلس العسكرى والحكومة المصرية معنيان بتقديم كل الدعم للأشقاء الفلسطينيين.

ومن جانبه أشار اللواء جابر العربى سكرتير عام المحافظة ورئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصرى فرع العريش أنه تم إنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر، مشيرا إلى أنها تقل عدد 12 سيارة ركوب للمعاقين وبها كميات من الأدوية وحليب الأطفال والمساعدات والأجهزة الطبية وغيرها من المساعدات الإنسانية، إلى جانب عدد 4 سيارات إسعاف.

وأضاف صابر إبراهيم منسق المساعدات الإنسانية بنقابة أطباء مصر أنه تم الحرص على تلبية احتياجات القطاع الصحى فى قطاع غزة بتوفير كميات من الأدوية المطلوبة للحالات الخطرة .. كما تم التنسيق مع كافة الجهات لتسيير تفريغ ونقل وإدخال المساعدات .. وأن أهمية هذه القافلة أنها الأولى بعد الثورة، وقد لوحظ أن هناك استجابة وتسهيل من كافة الجهات المعنية.

صور

أهم الاخبار