رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب "صيدلة الإسكندرية" يشكون صعوبة الامتحانات

محلية

الأحد, 19 يونيو 2011 18:38
الإسكندرية - أميرة عوض:

حالة من الغضب العارم تجتاح طلاب كلية صيدلة بالفرقة الثانية لصعوبة الامتحان النظرى لمادة الكيمياء العضوية, فأجمع الطلاب أن الامتحان جاء فوق مستوى الطالب العادى, واصفينه بالطويل لتضمنه أحد عشر صفحة لم يكف الوقت المقرر لإجابته.

وانتقد الطلاب إجراء الامتحان الشفوى لهذه المادة بواسطة دكاترة منتدبين طرحوا أسئلة فى أجزاء لم تشرح لهم من قبل, كما تضمنت الأسئلة أجزاء خارج المنهج صعب الإجابة عنها.

فيما أعلن طلاب كلية الآداب بالفرقة الرابعة قسم تاريخ غضبهم من امتحان مادة حضارة الشرق الأدنى وأثرها بعدما جاء الامتحان فوق مستوى

الطالب العادى وكان عبارة عن مجموعتين أسئلة لمجموعة الحياة الاجتماعية والحياة الدينية وجاءت أسئلة المجموعة الثانية للحياة الدينية صعبة للغاية.

وانتقد الطلاب أن توزيع ورق الأسئلة الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة على الرغم من أن الامتحان من المقرر البدء فيه الساعة الواحدة ونصف لينتهى فى تمام الساعة الثالثة .

وأعرب طلاب كلية طب أسنان الفرقة الثانية عن ارتياحهم لامتحان مادة بيولوجيا الفم والذى عقد اليوم فأجمع الطلاب على أن الامتحان جاء فى مستوى

الطالب العادى ولايوجد به أية صعوبات.

يقول محمود محيى الدين عميد كلية صيدلة جامعة الإسكندرية يوجد تقييم للامتحانات وتصحيحها وينظر إلى نتيجة النظرى منفصلا ويقيم التقديرات المختلفة التى حصل عليها الطلاب ويتم تقييم نسب النجاح المئوية فى مواد الفرقة بالكامل وإذا كانت أى مادة نسبة نجاحها أقل من المتوسط بالنسبة لكافة المواد يتم تطبيق قواعد الجامعة.

وأكدت دكتورة مها محمود عبد السلام عميد كلية طب أسنان أن 1400 طالب وطالبة من الفرقة الثانية خاضوا اليوم الأحد الامتحانات فى ظل أجواء هادئة, ووفرت الكلية للمرضى إمكانية الكشف عليهم خلال امتحان العملى كما تم جدولة الامتحانات ليحصل الطالب على فترة كافية بين كل امتحان وآخر إلى نهاية الامتحانات المقررة إلى 14 يوليو.


أهم الاخبار