رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو:احتجاجات أمام السفارة السعودية للإفراج عن الطبيب المعتقل

محلية

الأحد, 19 يونيو 2011 18:19
كتبت - نور الهدى محمد:

نظم عدد من الأطباء والناشطين الحقوقيين وقفة احتجاجية اليوم الأحد أمام السفارة السعودية لمطالبة السلطات المعنية بالكشف عن غموض اعتقال الطبيب المصرى محمد محمد على حميد، بالمملكة العربية السعودية دون محاكمة، وذلك وفقا لما ذكره المتظاهرون.

شارك في الوقفة الاحتجاجية حركة " أطباء من أجل مصر"، إضافة إلى أسر عدد من المصريين المعتقلين بالخارج، وعدد آخر من الناشطين الحقوقين.

تعود أحداث الواقعة كما يرويها على محمد على حميد

شقيق الطبيب المحتجز أنه كان يعمل جراحا للتجميل بالمملكة العربية السعودية منذ سنوات، وإثر دخوله فى خلاف مع كفيله اعتزم رفع قضية استطاع خلالها نيل حكم لصالحه يقضى بالتعويض، إلا أن تواطؤ مكتب العمل مع الكفيل السعودى حال دون تنفيذ الحكم لينتهى الأمر باحتجازه من قبل السلطات السعودية دون إبداء الأسباب.

من جانبه، انتقد محمود حميد ابن عم الطبيب المعتقل فى السعودية سوء تعامل السلطات السعودية بالقاهرة مع المشكلة، مشيرا إلى تنصل السفارة السعودية من مسئوليتها فى هذا الشأن والتى اعتبرتها من مسئوليات وزارات الخارجية، مبديا تعجبه من اعتقال المتقدم بالشكوى وترك الجانى.

من جانبه، أعلن الدكتور عبد الله الكريونى المنسق العام لحركة "أطباء من أجل مصر" تبنى الحركة لقضية الطبيب محمد محمد على حميد المعتقل فى المملكة العربية السعودية دون إبداء الأسباب، مندداً بنظام الكفيل فى السعودية مطالبا بإلغائه أسوة بغيرها من الدول العربية التى ألغت العمل بهذا النظام.



شاهد الفيديو

أهم الاخبار