عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقصر تطالب شرف باستكمال المشروعات على أرض المحافظة

طالبت اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية وحركة سيدات من أجل التنمية واللجنة الشعبية لمكافحة الفساد والقوى الشعبية والوطنية في الأقصر من المجلس العسكري ود. عصام شرف رئيس الوزراء بالعمل على استكمال المشروعات التي توقف العمل بها على أرض المحافظة وتوفير الاعتمادات اللازمة لاستكمال صرف تعويضات المواطنين المتضريين من تنفيذ مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر .

وقال محمد صالح منسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية اليوم الأحد:" إن الغموض يحيط بمصير مشروعات مخطط التنمية الشاملة للأقصر والذي بات مستقبل تنفيذ محاوره المختلفة في مهب الريح بسبب قلة الاعتمادات المالية المتاحة أمام اللواء خالد فودة محافظ الأقصر حيث توقف العمل بمشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني وتوقف صرف

التعويضات المستحقة للمتضريين من تنفيذ المراحل التي تم تنفيذها من المشروع هذا بجانب مشروع تطوير كورنيش النيل ومشروع تطوير مدينتي إسنا وأرمنت ومشروع مستشفى إسنا ومستشفى أرمنت ومستشفى الشغب ومشروع الصرف الصحي لإسنا وغيرها من المشروعات التي بدا العمل بها ثم توقف كما طالب بإعادة ارض المثلث الذهبي إلى ملاكها الأصليين .

وأشاد صالح بجهود اللواء خالد فودة المحافظ في السعي لتوفير الدعم اللازم للمشروعات القائمة بالمحافظة وشدد على ضرورة استكمالها لما للأقصر من أهمية سياحية وتاريخية .