رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحديات قناة السويس في مؤتمر دولي

محلية

السبت, 18 ديسمبر 2010 14:06
كتبت: ولاء وحيد


بمناسبة الذكرى الـ141 لافتتاح قناة السويس، تقيم جامعة قناة السويس، بالتعاون مع هيئة القناة، مؤتمرا علميا لبحث "التحديات العالمية لمرفق قناة السويس "، وكيفية مواجهتها عالميا، بالاضافة الي آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيتها على قناة السويس .

ويناقش المؤتمر – الذي يعقد تحت رعاية الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس والدكتور محمد الزغبى رئيس جامعة قناة السويس - مشكلة القرصنة

وآثارها على الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية بعدما أثارت أعمال القرصنة التي قام بها قراصنة صوماليون المخاوف سابقا من قلة عدد السفن التي تمر عبر القناة .

ولخص الدكتور محمد محمد فرحات رئيس قسم التاريخ والحضارة بجامعة قناة السويس أهداف المؤتمر في : تسليط الأضواء علي أهمية قناة السويس، وتوضيح أثر

قناة السويس علي سكان المنطقة اقتصاديا إلي جانب تحديد موقف مصر تجاه استخدام القناة في فترات السلم وفقا للقوانين الدولية .

وأضاف أن المؤتمر يستهدف أيضا إتاحة فرصة اللقاء الأكاديمي والبحثي بين الباحثين المصريين والعرب والأجانب وتحقيق التواصل بين الجامعة وهيئة قناة السويس، حيث سيلقي المؤتمر الضوء على تطور المجرى الملاحي والمعدات والآلات والسياسات التسويقية المتبعة بمرفق قناة السويس العالمي .

وسوف يرأس المؤتمر الدكتور حسن يوسف عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والمهندس احمد مصطفى مستشار هيئة قناة السويس .

 

 

 

أهم الاخبار