موظفو "التنمية المحلية" يعتصمون أمام مقر الوزارة

محلية

الأحد, 29 ديسمبر 2013 08:39
موظفو التنمية المحلية يعتصمون أمام مقر الوزارةارشيفية
كتبت - أمانى سلامة

هدد عاملون بمراكز معلومات وزارة التنمية المحلية على مستوى الجمهورية، بالاعتصام المفتوح أمام مقر وزارة التنمية المحلية بالقاهرة، وذلك بسبب نقلهم إلى الباب الأول، أى الكادر الشامل من المرتبات رغم أنهم ما يزالون يتقاضون المرتب على الكادر السادس وهو نظام المكافأة فقط.

وأوضح سيد إمام، المنسق العام لاعتصام موظفى مركز المعلومات فى تصريحات صحفية  أنهم مازالوا يتقاضون مرتب الباب السادس وهو "270" جنيهًا فقط، رغم نقلهم إلى الباب الأول والدى يعنى حصول المؤهل المتوسط على 600  جنيه والمؤهل العالى 700 جنيه.

وأضاف أن هذا مخالف للقانون ويدل على تلاعب فى الأوراق الرسمية، مشيرًا إلى أن وزارة المالية كانت قد وافقت على الضم للباب الأول بالكادر المالى الشامل والذى يشمل جميع المستحقات المالية بدلا من المكافأة فقط.


وأكد إمام، أنهم سيقاطعون المشاركة فى الاستفتاء على الدستور الجديد، كما أنهم سيضربون على العمل أيضًا فى اعتصام مفتوح منهم بجميع المراكز على مستوى الجمهورية.


وأضاف أن محافظة الجيزة هى أول محافظة وصل لها قرار الضم للباب الأول مع الاحتفاظ بالكادر المالى للباب السادس وجار تطبيق هذا على جميع المحافظات الباقية .

يذكر أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أكد أن وزارة المالية وافقت على تثبيت "2700" من العاملين المؤقتين بمراكز معلومات وزارة التنمية المحلية على مستوى الجمهورية، وضمهم إلى الكادر المالى الشامل، موضحًا أن هذا جاء بعد مخاطبة الوزارة لهم.


وأضاف لبيب أن هذا تم بالتنسيق مع وزارة المالية لضم العمال المؤقتين ضمن الحد الأدنى للأجور، موضحًا أنه يتم الآن صرف المستحقات المالية بأثر رجعى لتبدأ من الشهر الجارى.