رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر: شاليط قد يختفي للأبد


حذر مسئولون مصريون من أن التصرفات الإسرائيلية الأخيرة بشأن صفقة الجندي جلعاد شاليط تهدد باختفائه إلى الأبد، مثلما حدث مع الجندي رون أرد الذي سقط في ثمنينيات القرن المنصرم في لبنان واختفى ولا أحد يعرف مصيره حتى اليوم، بحسب صحيفة هاآرتس الإسرائيلية.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين مصريين شاركوا في مفاوضات إطلاق سراح شاليط خلال عطلة نهاية الأسبوع أن النهج الذي يقوم بها مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجديدة في المحادثات، ديفيد ميدن يمكن إفشال المفاوضات وتؤدي إلى "اختفاء" شاليط.
وأضاف المصريون أن ميدن قال الأسبوع الماضي إنه إذا لم توافق حماس على الصفقة المقترحة من الجانب الإسرائيلي لإطلاق شاليط، لن يكون هناك أي اتفاق على الإطلاق.
وأوضحت الصحيفة أن وفد حماس برئاسة رئيس الجناح العسكري للحركة أحمد الجعبري، رفضت التهديد الإسرائيلي وهددت بقطع التفاوض بشأن شاليط، مشيرة إلى أن عدم استعداد إسرائيل لتقديم عرض أفضل سوف يؤدي إلى اختفاء شاليط.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين مصريين قولهم إنهم أبلغوا ميدن أنه لا يعرف حماس وقيادتها جيدا، لفهم أن هذا الموقف المتشدد الذي يحتوي على تهديد ضمني من شأنه أن يحقق نتيجة عكسية.والعرض الأخير الذي قدمته إسرائيل يتضمن تبادل شاليط بـ 1000 سجين فلسطيني.