رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتهى الدرس يا أغبياء الإخوان

محلية

الثلاثاء, 24 ديسمبر 2013 07:19
انتهى الدرس يا أغبياء الإخوان
كتب: زكي السعدني

انتهى الفصل الدراسى الأول بسلام فى المدارس والجامعات ولم يتحقق هدف الإخوة الأعداء للوطن بتعطيل الدراسة وإثارة حالة من الفوضى داخل المدارس والجامعات أو اكتساب تعاطف الطلاب مع التابعين لجماعة العنف والتخريب كما كان يحدث فى الماضى ويرفعون شعارات دينية للمتاجرة بها على الشعب

والتخفى وراءها واكتساب تأييد القاعدة الطلابية العريضة لتحقيق اغراضهم الذاتية وهى الوصول الى السلطة وبعد وصولهم الى السلطة تخلوا عن الشعب ولم يعترفوا بإرادته فعزلهم الشعب وظهروا على حقيقتهم العدوانية للشعب والوطن.
اتخذت الجامعات والمدارس إجراءات مشددة لتأمين اللجان بالتنسيق مع الجيش والشرطة من أجل التصدى لأى محاولات لارتكاب أعمال عنف أو شغب من قبل التابعين للجماعة المحظورة وتقرر إلغاء امتحانات أى طالب يرتكب أعمال عنف أو شغب داخل وخارج اللجان ولن يسمح للطلاب المشاغبين بدخول اللجان. كما تقرر تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان وتخصيص مشرفات لتفتيش المنتقبات للتأكد من عدم إخفاء أى وسائل لارتكاب أعمال غش داخل اللجان وخاصة الوسائل الحديثة ومنه سماعات البلوتوث.
ينطلق اعتبارا من الاسبوع القادم ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بالمدارس والجامعات وسط مخاوف من وقوع احداث عنف فى بعض المحافظات تؤثر على سير الامتحانات. اتخذت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارتى الداخلية والدفاع إجراءات لتأمين لجان سير الامتحانات خاصة فى المحافظات التى تشهد أحداث عنف وتم تخصيص قوات تأمين مشتركة من الجيش والشرطة، ستقوم بتأمين جميع المدارس خلال امتحانات نصف العام وتم الاتفاق على نشر دوريات راكبة من المدرعات والنجدة والشرطة العسكرية وفق مواقع المدارس. تستمر الامتحانات حتى موعد اجازة نصف العام الدراسى والتى تستمر لمدة اسبوعين. وتم عقد اجتماعات مع مديرى الإدارات التعليمية ورؤساء كنترولات الامتحانات لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لتنظيم سير الامتحانات والتصدى لأى محاولات الغش الجماعى أو الفردى وتنفيذ التعليمات التى اتخذها المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى فى اجتماعة برئاسة الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم وتتضمن القرار المنظم لأحوال إلغاء الامتحان والخاص بالحرمان من الامتحان في حالة الغش والاتفاق على إلغاء الامتحان في حالة استخدام المحمول وليس مجرد حيازته .وتقرر اجراء امتحانات الشهادة الابتدائية في 7 محافظات على مستوى الإدارات التعليمية وفي بقية المحافظات على مستوى المديريات، والاتفاق على أن تجرى الامتحانات في الشهادة الابتدائية في جميع المحافظات على مستوى الإدارات التعليمية وليس المديريات، وتجرى امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية باعتبارها شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي. ووضع امتحانات النقل بواسطة الموجه بالإدارات التعليمية حفاظاً على الحيادية وسرية الامتحان وتحقيقاً لتكافؤ الفرص بين الطلاب. وقرر المجلس الاعلى للجامعات برئاسة الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى توحيد موعد بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الاول بالجامعات اعتبارا من يوم 28 ديسمبر الحالى.
وتشهد لجان الامتحانات فى ظل حكومة الإخوان عدم وجود أى مشاكل فى دخول الطالبات المحجبات لجان الامتحانات وعدم السماح للمنتقبات بدخول لجان الامتحانات قبل التعرف على شخصياتهن من خلال كشف وجه المنتقبة عن طريق إحدى المشرفات. وتم إعلان الجداول للطلاب وأرقام الجلوس  قبل بدء الامتحانات بفترة كافية، كما تم تجهيز القاعات والاماكن المخصصة للامتحانات ،وقام أساتذة الجامعة بالإشراف على عملية طبع الامتحانات ومراجعتها والتأكد من خلوها من الأخطاء وفتح المظاريف. وأكدت مجالس الجامعات ضرورة تواجد الأساتذة فى قاعات الامتحانات لتحقيق

الانضباط المنشود وتأمين لجان الامتحانات من حيث توفير سيارات الإسعاف والدفاع المدني ووسائل التهوية الكافية بالإضافة الى سيارة إطفاء بطاقمها وذلك حرصاً على توفير المناخ الملائم لطلاب الجامعة لأداء الامتحانات فى جو من الطمأنينة والأمان.
وأعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ضرورة توفير الراحة للطلاب داخل اللجان وعقد اللجان الخاصة للحالات المرضية بمستشفى الطلبة وتخصيص أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة  واعلان النتائج  قبل 15 مارس القادم. وشدد «نصار» على ضرورة سرعة تداول أوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة المصححين ومراعاة الدقة فى رصد الدرجات ومراجعة كل عملية بعد إجرائها من خلال لجان الكنترول ابتداء من الرصد الى جمع الدرجات. وأوضح د. عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه سيتم الانتهاء من امتحانات الطلاب فى جميع الكليات بعد قيام الجامعة باتخاذ كافة الإجراءات التى تلزمها الى جانب تأمينها منذ بدايتها وفق الجداول والترتيبات المحددة. وأضاف «أبو ستيت» أنه سيتم التصدى بكل حزم لمحاولات الغش وتوقيع عقوبة الحرمان من الامتحان ضد الغشاشين وصرح الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس بأن مجلس الجامعة وافق على نهاية الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم الخميس القادم على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول من السبت 28 من نفس الشهر وألا تتجاوز جميع الامتحانات بالكليات يوم الخميس 23 يناير لتبدأ إجازة نصف العام فى الفترة من السبت 25 يناير حتى الخميس 6 فبراير، وتبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني من السبت 8 فبراير وإجازة شم النسيم من 19 وحتى 24 ابريل وتنتهي الدراسة 29 مايو على أن تبدأ امتحانات نهاية العام من 31 مايو وتستمر لمدة أربعة أسابيع حسب ظروف كل كلية.وقررت وزارة التربية والتعليم تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع مدارس الجمهورية ليوم 2 يناير القادم بدلا من 11 يناير، بسبب مواعيد الاستفتاء على الدستور. وأكدت الوزارة أن الامتحانات في جميع المحافظات ستتوقف أيام 6 و7 و8 يناير، لتوافق تلك الأيام مع أعياد المسيحيين، على أن تتوقف الامتحانات للمرة الثانية يوم 13 يناير بمناسبة المولد النبوي الشريف، وتستمر الامتحانات في التوقف أيام 14، و15 و16 يناير للاستفتاء على الدستور، وتستأنف الامتحانات ثم تعود إلى التوقف يوم 19 يناير مراعاة لعيد الغطاس، وتنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 23 يناير، وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 25 يناير، وتستمر الإجازة لمدة أسبوعين. وأعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بدء امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادتين الإعدادية والابتدائية، في 2 يناير المقبل، وتنتهي يوم 23 من نفس الشهر وتبدأ امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي عام وصم ومكفوفين، في 2 يناير وتنتهي 11 يناير، كما تبدأ شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى «القسم المهنى» من 2 يناير حتى 12 يناير.
وتبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي عام ومكفوفين والفصل الواحد، والثامن للصم وضعاف السمع، في 4 يناير وتستمر حتى 11 يناير، كما تبدأ أيضا امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى العام والتعليم الفنى بأنواعه، فى 4 يناير حتى 23 يناير.
وتعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي «عام ورياضى ومكفوفين وصم وضعاف السمع» فى الفترة من 12 يناير حتى 23 يناير، كما تبدأ فى نفس اليوم امتحانات الصف الثانى والثالث الابتدائى عام وفصل واحد، والثالث مكفوفين، والصف الثالث والرابع والخامس للصم وضعاف السمع، وتستمر الامتحانات حتى 18 يناير، والصف الأول والثانى الإعدادى المهنى من 12 يناير حتى 23 يناير. وتبدأ امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائى عام وفصل واحد ومكفوفين، والسادس والسابع للصم، فى الفترة من 20 يناير حتى 23 يناير وتبدأ امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى بمدارس القاهرة، فى الفترة من 12 يناير حتى 23 يناير. والصف السادس الابتدائي، فى الفترة من 4 يناير حتى 11يناير. وقررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء التى تأخر بدء العام الدراسى الجديد بمدارسها لمدة أسبوعين بسبب أحداث الإرهاب التى شهدتها المحافظة بدء امتحانات طلاب المرحلة الابتدائية فى 2 من يناير وحتى يوم 23 من الشهر ذاته، كما قررت المديرية عقد امتحانات طلاب المرحلة الإعدادية بداية من 18 يناير وحتى يوم الخميس 23 من الشهر ذاته.
كما تبدأ الامتحانات لسنوات النقل بمحافظة الوادى الجديد يوم الخميس 2 يناير وتنتهى يوم الخميس 9 يناير، كما تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية يوم الأحد 12 يناير، وتنتهى يوم الخميس 23 من نفس الشهر، حيث تتخللها إجازات لمدة 5 أيام بمناسبة إجراء انتخابات الاستفتاء على الدستور، وإجازة المولد النبوى الشريف. تبدأ امتحانات الصف الثانى الابتدائى بمدارس السويس اعتبارا من يوم 2 وحتى 4 يناير، والصف الثالث الابتدائى من 2 الى 5 يناير، والصفين الرابع والخامس من يوم 5 حتى 12 يناير، على ان تتوقف الامتحانات بالصفين الرابع والخامس أيام 6 و 7 و8 يناير بمناسبة اعياد المسيحيين. وتبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية من يوم 18 الى 23 يناير، والصفين الاول والثانى الإعدادى من يوم 4 الى 12 يناير، أما الشهادة الاعدادية فتبدأ من 18 الى 23 يناير. والصفين الأول والثانى الثانوى من 9 الى 23 يناير. وتبدأ امتحانات المرحلة الابتدائية فى محافظة سوهاج اعتبارا من يوم 28 ديسمبر الحالي، وتنتهي في 11 من شهر يناير المقبل، وتبدأ امتحانات المرحلة الاعدادية في 2 يناير المقبل وتتوقف لعطلة أعياد الاقباط، وتنتهى الامتحانات في 11 من نفس الشهر.
كما تبدأ امتحانات صفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والفنية للعام الدراسي بمحافظة اسيوط اعتبارا من يوم 28 ديسمبر وتنتهي في 18 يناير القادم. وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والثامن صم والسادس «نور»، في الفترة من 18 يناير وحتى 23 يناير القادم، بينما امتحانات صفوف النقل الابتدائي والإعدادي العام وأولى إعدادي مهني والفصل الواحد وأولى وثانية إعدادي «نور»، ستبدأ في الفترة من 28 ديسمبر وحتى 2 يناير القادم. وتبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي ومدارس الفصل الواحد وثانية إعدادي مهني في الفترة من 4 يناير وحتى 11 يناير، بينما صفوف النقل الثانوي ونقل التعليم الفني ستبدأ في 28 ديسمبر وتنتهي في 23 يناير، والثالث إعدادي صم ونور من 12 يناير وحتى 23 يناير، وأولى وثانية إعدادي صم وأولى وثانية ثانوي صم ونور ستبدأ في 28 ديسمبر وتنتهي في 6 يناير، وصفوف النقل لمدارس الصم والنور تبدأ في 28 ديسمبر وتنتهي في 31 ديسمبر الجاري. وتعقد امتحانات نصف العام في محافظة القليوبية، في 2 من يناير المقبل للصفين الثاني والثالث الابتدائي والأول والثاني الإعدادي والصف والأول الثانوي العام والنقل بالثانوي الفني. وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس الاسكندرية يوم 9 يناير القادم للصفين الثاني والثالث الابتدائي والشهادة الإعدادية والصف الثاني الثانوي، ويوم 11 يناير القادم بدء امتحانات الصف الأول الثانوي، ويوم 12 يناير القادم امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي، ويوم 18 يناير امتحانات الشهادة الابتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي.
 

أهم الاخبار