رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديون الصحة تسدد خلال 3 سنوات

محلية

السبت, 18 يونيو 2011 16:44
كتبت-هبة أحمد:

أكد الدكتور اشرف حاتم وزير الصحة أن الميزانية الجديدة تمت زيادتها حيث تم تخصيص 4 مليارات جنيه للعلاج على نفقة الدولة هذا بعد ان كان مليار ونصف فقط كما تم تخصيص مليار جنيه للعلاج المجانى هذا بعد ان كان 300 مليون جنيه فقط.

واوضح حاتم خلال اجتماعه اليوم السبت مع مديرى مديريات الصحة أن الوزارة ستقوم خلال الفترة القادمة بسداد جميع المديونيات والتى
كانت عليها حيث بلغت هذه الديون مليار جنيه وستقوم الوزارة بسدادها خلال الثلاث سنوات القادمة.

لافتا الى أن هناك بعض المستشفيات والتى لم تقم الوزارة بالتعامل معها فى قرارات العلاج على نفقة الدولة ومن هذه المستشفيات والتى اطلق عليها الخاصة القصر العينى الفرنساوى ومستشفى عين شمس التخصصى ويستثنى من ذلك حالة الحوداث.

اما بالنسبة لمخصصات الفريق الصحى فأشار حاتم الى أن وزارة الصحة قد طالبت بتخصيص 2.5مليار جنيه لتحسين الدخل للفريق الصحى وسيتم تقديم تقريرها عن هذا المبلغ الاسبوع القادم فى اجتماع المجلس الاعلى للصحة.

واضاف: "كما انه سيتم تفعيل بروتوكول التعاون بين جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة و المستشفيات الجامعية وسيتم وضع مكتب لهيئة التأمين الصحى فى كل مستشفى.

وابدى وزير الصحة استياءه من الاخبار والتى يتم نشرها عن صحة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك واصفا اغلبها بأنها غير صحيحة كما نفى اصابته بمرض السرطان.

 

أهم الاخبار