رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النعماني : الاستعانة بالقيادات الشابة في المحليات

أكد اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية أن الفترة المقبلة ستشهد الاستعانة بالقيادات الشابة في المحليات بعد ثورة 25 يناير التي قادها الشباب ، مؤكدا أنه سيتم النزول بسن الترشح في انتخابات المحليات المقبلة من 25 سنة الي 21 سنة فقط ، انطلاقا من أهداف ثورة مصر الشعبية "التي عرفتنا نحن الكبار من هم شباب مصر" .

وكشف اللواء النعماني – في حوار مع برنامج (منتهي الصراحة) الذي يقدمه الصحفي مصطفي بكري علي قناة (الحياة -2) مساء أمس الجمعة ، عن أن نشرة التعيينات الثالثة المقبلة للمحليات ستتضمن مفاجآت في اختيار قيادات محلية وتعيين قيادات شابة بما يناسب طموحات الجماهير .

وحول حل المجالس المحلية الحالية المتهمة بالفساد ، قال اللواء النعماني :لا نستطيع هدم المحليات مرة واحدة لأن هذا يتنافي مع صريح القانون ، لافتا لأن هناك استعدادا مكثفا حاليا لاختيار 444 عضوا من اعضاء البرلمان المقبل في الانتخابات البرلمانية التي ستجري في موعدها نهاية سبتمبر المقبل ، وأن هناك صعوبة في انتخاب أكثر من 50 ألف شخص في الانتخابات المحلية في نفس الوقت .

وقال إن وزارته تسعي للوقوف في وجه الفساد بقوة .. من أول مكتب الوزير الي أصغر موظف ، ودعا أي شخص لديه معلومات عن حالات فساد في المحليات أن

يتقدم لمكتبه فورا "وسنحاسب المقصرين " ، مؤكدا : "سأتابع بنفسي كل المشكلات المتعلقة بالمحليات في المحافظات والمقصر سيحاسب فورا " .

وحول احتمالات تغيير القانون لانتخاب أعضاء كل محافظة لمحافظهم مباشرة ، قال إن اختيار المحافظين يتم بناء علي اعتبارات مهمة منها قدرته علي خدمة والتواصل مع الجماهير وإعتبارات أخري ، مشيرا لأن محافظا مثل محافظ المنوفية اشرف هلال "كان بيوزع انابيب البوتاجاز بنفسه لحل أزمة البوتاجاز".

وفيما يتعلق بأزمة محافظ قنا ، قال الوزير النعماني: "قنا لها منا كل التقدير والمحبة ولكن أرجو النظر الي المصلحة العليا لمصر الان" ، داعيا أهل قنا للنظر لمصلحة مصر كلها قبل قنا ، وأشارلمشروعات قوية لتنمية مدن الصعيد منها مشاريع في سوهاج في ساقلته والطرق الصحراوية ، وأشار لأن المخصصات المالية لحلوان في الميزانية الجديدة ستزيد بمقدار المائة في المائة عن سابقتها.