رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو:الفيزياء تنهي بعبع الثانوية العامة

محلية

السبت, 18 يونيو 2011 10:14
كتبت- جميلة على:


أكد طلاب الصف الثالث بالثانوية العامة علي سهولة امتحان الفيزياء اليوم باستثناء السؤال الرابع الذي أتت به نقاط غير معلومة وغير واضحة. وقال الطلاب أن الامتحان كان في مستوي الطالب العادي، فيما أكد البعض الآخر علي أن المدة الزمنية كانت غير كافية وهي 3 ساعات.

وأدى 75 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة امتحان مادة الفيزياء اليوم السبت، وسط حالة من الترقب بين الطلاب وأولياء الأمور،

فيما أصدر وزير التربية والتعليم تعليماته إلى الملاحظين بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب داخل اللجان، باعتبار أن هذه المادة هي من أكثر المواد التي تثير القلق والتوتر في نفوس الطلاب، وتحتاج إلى هدوء تام في التعامل.

في غضون ذلك، يواصل المصححون في جميع كونترولات القطاعات الأربعة( القاهرة ـ الإسكندرية ـ المنصورة ـ أسيوط) أعمال تقدير الدرجات في

المواد التي انتهي الطلاب من امتحانتها، وهي اللغة العربية إلي جانب اللغة الأجنبية الثانية، وتؤكد المؤشرات ارتفاع نسب النجاح في اللغتين العربية والإنجليزية إلى ما يقارب نتيجة العينة العشوائية.

من ناحية أخرى، كلف جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية، مستشار مادة اللغة الألمانية، بإعادة فحص السؤال الثاني من ورقة الأسئلة التي اشتكي منها الطلاب، مؤكدين أنها من الأجزاء المحذوفة من الدرس11 من الكتاب المقرر؛ وذلك للوقوف على حقيقة الشكوى، وقال إذا ثبت صحة الشكوى؛ فسيتم إلغاء السؤال بالكامل، وإعادة توزيع الدرجات الخمس المخصصة له على باقي الأسئلة.


شاهد الفيديو


 

أهم الاخبار