رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة مؤمنة وخفاجي للثلاثاء

محلية

السبت, 18 ديسمبر 2010 09:08

مؤمنة كامل

قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة النائبة مؤمنة كامل والزميلان عمرو خفاجي رئيس تحرير جريدة الشروق وهشام المياني المحرر بالجريدة.

عمرو خفاجي رئيس تحرير جريدة الشروق وهشام المياني المحرر بالجريدة، بتهمة سب وإهانة القاضي وليد الشافعى عضو اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس الشعب بدائرة البدرشين، بعدما تحدث القاضي عن وقوع عمليات تزوير لمصلحة المرشحة.

وكان الثلاثة يحاكمون بتهمة سب وإهانة القاضي وليد الشافعى عضو اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس الشعب بدائرة البدرشين إلى جلسة الثلاثاء القادم.

وجاء قرار التأجيل لضم الاسطوانة المدمجة التى تحتوى على تصريحات للقاضى الشافعى والدكتورة مؤمنة كامل فى أحد البرامج الحوارية الفضائية مع ندب خبير من اتحاد الاذاعة والتليفزيون لتفريغ محتويات تلك الاسطوانة ، والاستماع إلى مرافعة النيابة العامة.

وألقى دفاع مؤمنة كامل باللائمة على الصحفي هشام المياني فيما تم نشره، مشيرا إلى أنه لم يبلغ موكلته بأنه يقوم بتسجيل المحادثة الدائرة بينهما على هاتفه المحمول بغرض النشر، مؤكدا أن العبارات الواردة على

لسان مؤمنة كانت في إطار الحديث المغلق بينهما، وانها لم تصرح له بتسجيلها أو نشرها.

وطالب دفاع كامل بضم تصريحات صحفية وإعلامية لها تظهر تقديرها للقضاء المصري والقضاة جميعا لتأكيد أن موقفها العام لايتضمن أي نوع من العداء تجاه رجال القضاء المصري.

واعتبر الدفاع عن البرلمانية أن إحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة جاء مخالفا لصحيح حكم القانون في ضوء عدم استئذان مجلس الشعب والتقدم إليه بطلب لرفع الحصانة البرلمانية عن موكلته.

وأكد عدم جواز اتخاذ أية إجراءات جنائية ضد مؤمنة كامل سواء باستدعائها من قبل النيابة العامة أو إحالتها للمحاكمة في ضوء عدم وجود موافقة من البرلمان على تلك الإجراءات.

أهم الاخبار