عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ائتلاف الأطباء بالدقهلية يستعد لمواجهة الإخوان في الانتخابات


عقد في السابعة من مساء اليوم الجمعة اجتماع طارئ لائتلاف الأطباء بالدقهلية والذي جاء في سياق الإعداد لمواجهة قائمة الإخوان في الانتخابات القادمة لنقابة أطباء الدقهلية، والتي أعلن فتح باب الترشح لها الاثنين القادم 20 وحتي 30 يونيو الحالي .

لقي الاجتماع قبولا ودعما من الدكتور محمد غنيم عالم جراحة الكلي والمسالك البولية و900 طبيب ممن شاركوا في الائتلاف ..

وقد بدأ الدكتور حسام ممدوح منسق ائتلاف الأطباء بالدقهلية في كلمته، التي أكد فيها عن دور الائتلاف والذي أعلن تأسيسه عقب الثورة، مشيرا إلي أن الائتلاف سيشارك بعضوين فقط من داخل الائتلاف و7 أعضاء من المهنين المشهود لهم بالكفاءة وسيرة ذاتية محترمة، معتبرا أن هذا الاجتماع أكد علي أن هناك رسالة لأطباء الإخوان في ثلاثة شروط .

أولها الاعتذار عن تسييس النقابة الفترة الماضية لصالح الجماعة وفقا لاعترافات الدكتور راجح عضو مجلس نقابة الأطباء يوم 28 /4 /2011، أما الشرط الثاني المزيد من التوضيحات حول إهدار 12 مليونا ونصف المليون من موازنة نقابة الصحة عام 2011 وفقا لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأن يكون الشرط الثالث الولاء داخل النقابة للبالطو الأبيض وليس لأي شيء آخر وأن يعدوا بالالتزام بقرارات الجمعية العمومية.

وقال د.محمد غنيم في كلمته الافتتاحية إن القائمة لابد أن يكون لها أهداف أكثر اتساعا منها مستوي التعليم والتدريب وليس تحسين المرتبات فقط للأطباء متطرقا لقضية الإضراب وأشكالها وأهمية التركيز علي دور النقابة، أما عن جماعة الإخوان فأكد أنهم فصيل مهم ومحترم ولكن طريقة التفكير ليدهم تشوبها حالة من الغزل بين الإخوان والسلطة وأن هذه المرحلة تحتاج لعدم إزعاج للسلطة حاليا.

فيما دعا الائتلاف جميع الأطباء لضرورة التسديد لاشتراكات النقابة والتأكد من وجود أسمائهم علي قوائم النقابات الفرعية ليكون لهم الحق في التصويت في انتخابات النقابة المقررة في سبتمبر القادم .