عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو. وفد الغربية يحتفل بثورة ليبيا

عقد حزب الوفد بالغربية احتفالية كبرى على شرف حضور وفد ثوار ليبيا لمحافظة الغربية لشرح المأساة التي يعيشها الشعب الليبي على يد القذافى، وتم عرض عدد من الأفلام تجسد مأساة الشعب الليبي من بينها تهريب أسرة مصرية من مصراتة وسط القذف، ورسالة من أمنية شابة ليبية، ودور الهلال الليبي في الثورة، نساء مصراتة يستغثن، واستخراج الجثث مستمر في ليبيا، وكليب عن مصراتة.

استقبل الوفد الليبي عادل بكار ومحمد المسيرى عضوا الهيئة العليا للوفد، ومحمد السودانى سكرتير الوفد بالغربية، وعبده شاهين رئيس لجنة الوفد بأول طنطا، وعدد من الوفديين ومجموعة من ائتلاف شباب الثورة بطنطا.

وضم الوفد الليبي كلا من يوسف إبراهيم أبو عليم قائد مجموعة نداء النصرة لثورة 17فبراير الليبية ومفتاح الشعافى عضو مجموعة نداء النصرة والمتحدث من جانب الإغاثة وعضو الهلال الأحمر الليبي الحر ومهند الأحول عضو مجموعة نداء النصرة من إسعاف جبهة القتال وعضو الهلال الأحمر الليبي الحر.

وفي بداية الاحتفالية رحب عادل بكار عضو الهيئة العليا للوفد بالثوار الليبيين بمقر الوفد بالغربية، مؤكدا على دور الوفد خلال المرحلة الحالية وقيام رئيس الوفد د.السيد البدوي بالذهاب إلى ليبيا بالرغم من خطورة الموقف لتقديم المساعدة والعون للأشقاء الليبيين، وقد استهدف الفندق الذي كان يقيم فيه رئيس الوفد ومرافقيه وتم تدميره بعد ساعات من خروجهم من الفندق.

وشن بكار هجوما على من أراد إفشال الاحتفالية وإقامتها خارج الوفد لكونه عملا غير مسئول ولا يمت للوفد بصلة.

ووصف بكار القذافى بأنه مجنون ومعتوه بعد مشاهدة الحضور لصور وفيديوهات تصور ضرب –القذافي - للأطفال ومآذن المساجد بالصورايخ، متمنيا من الله عزل وجل إزاحة هذا الطاغية.

من جانبه قال محمد المسيرى عضو الهيئة العليا للوفد إن ثورة 17إبريل الليبية تعد امتداداً لثورة 25يناير، مشيدا بدور الثوار الليبيين والمعاناة التي تشهدها

ليبيا على يد القذافى، كما حيا المسيرى ثوار 25يناير وكافة المشاركين من الوفد ومن خارجه ممثلين لكافة التيارات السياسية التي حضرت الاحتفالية في بيت الأمة.

وأشاد يوسف إبراهيم أبو عليم قائد مجموعة نداء النصرة لثورة 17فبراير بدور مصر الرائد في دعم الثورة الليبية، قائلا: من ثورة الأمل بتونس لثورة اليقين بمصر إلى ثورة الشهداء بليبيا، ها نحن نأتي لمصر العروبة نستنجد بالشعوب العربية لنصرة ليبيا من هذا الديكتاتور الغاشم الذي استخدم كافة الأسلحة المحرمة دوليا للاعتداء على شعب ليبيا الأعزل، ولم يراع الله في استخدام تلك الأسلحة لقتل الأطفال والنساء والشيوخ .

وأكمل " اليوم نأتي لمصر قبلة العرب ومن خلال بيت الأمة "الوفد" الذي فتح بابه على مصراعيه لعرض الصور والفيديوهات التي تجسد المأساة والمجازر التي ارتكبها القذافى في حق شعبه.

ووجه يوسف إبراهيم أبو عليم الشكر نيابة عن المجلس الوطني الانتقالى الليبي وكل أبناء مصراتة لمصر ولحزب الوفد وشيخ الأزهر ولكل المصرين الأحرار الذين يقفون مع نصرة الشعب الليبي.

وكشف مهند الأحول عضو مجموعة نداء النصرة عن المأساة التي عاشها المصريون بمدينة مصراتة من قصف وتنكيل والاعتداء عليهم راح ضحيتها على الأقل 35شهيدا من المصريين.

 

 

شاهد الفيديو