رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نصر: مياه الشرب الأقل تأثرا بتوابع الثورة

أكد اللواء سيد نصر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ان قطاع مياه الشرب والصرف الصحى اقل القطاعات تأثرا بتوابع الثورة .

وقال خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر إن مياه الشرب لم تتأثر بالوقفات الاحتجاجية، مضيفا ان الشركة لديها خطة متكاملة لرفع كفاءة المعدات والآلات والمواسير وان استهلاك المياه فى الصيف يزيد على الشتاء بنسبة 25% .

واضاف ان قطاع المياه يحتاج لمزيد من الدعم قائلا: لابد ان تتوافر الاموال للإحلال والتجديد لان شبكة المواسيرالتابعة للشركة حوالى 143 الف ماسورة بأعمار افتراضية واحجام مختلفة، وان الشركة خصصت لهم مهنيين اكثر من 30 مهندسا تدربوا فى ألمانيا على اعلى مستوى للعناية الفنية بأمر مياه الشرب.

وبسؤاله عن ثورة العطش فى بعض قرى ونجوع مصر، قال اللواء نصر إنه لا

يوجد بلد فى العالم لا يعانى من مشاكل فى المياه حتى الدول المتقدمة والآن طورنا وضع المياه وتوزيعها على مستوى الجمهورية وزودنا حصص المناطق كثيرة السكان والمزدحمة، ولدينا برنامج سريع لمعالجة المياه واى خلل يحدث فى المواسير لتجنب قطع المياه عن اى منطقة لأكثر من ساعتين.

مؤكدا انه لم تعد هناك مناطق فى مصر لم تدخلها مياه شرب وصرف صحى .وقال إن هناك مبالغة فى عرض مشكلة قرية بنى بخيت مع شركة المياه والصرف الصحى والماء لاتقطع بها لأكثر من يومين.