رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحمالون والبلطجية يسيطرون على موانئ البحر الأحمر

محلية

السبت, 07 ديسمبر 2013 13:20
الحمالون والبلطجية يسيطرون على موانئ البحر الأحمرصورة ارشيفية
كتب – محمود شاكر

سيطر الحمالون والبلطجية على أرصفة الموانئ البحرية سفاجا والغردقة ونوبيع، وهددوا بتوقف العبارات وعدم إبحارها مطالبين بالصعود إليها دون الرجوع إلى الجهات الأمنية أو إصدار تصاريح من أمن الموانئ.

تحولت أرصفة الموانئ إلى حرب شوارع وفرض سطوتهم من جانب الحمالين والخارجين عن القانون اللذين فرضوا قانون الغابة على ركاب العبارات القادمين من السعودية والأردن وفرضوا رسوم على كل راكب

وهى "مائة جنيه" إجبارى.
هدد ضباط وأفراد أمن الموانئ بسفاجا والغردقة ونوبيع بالإعتصام خلال اليومين القادمين داخل الموانئ، احتجاجا على أعمال البلطجة التى يمارسها الحمالين على الركاب والإعتداء عليهم وفرض إتاوات مالية إجبارية وبث الرعب لدى ركاب العبارات والبواخر وتهديدهم لضباط الشرطة وأفراد الأمن.
رفض الركاب دفع الإتاوات وحدثت
مشاجرات بينهم وبين الحمالين وفشلت إرداة الموانئ وأمنها فى منع الحمالين والخارجين عن القانون وكشفت مصادر بموانئ البحر الأحمر بأن الحمالين قاموا بتحطيم السور الخارجى والهجوم على أرصفة الموانئ..
وطالبت موانئ البحر الأحمر وزارة الداخلية بحمايتهم من الحمالين وتشكيل أمنى من الأمن المركزى يتواجد بصفة دائمة لمواجهة الحمالين والخارجين عن القانون.
وأضافت المصادر بأن الظاهرة تتكرر يوميًا طوال الأيام الماضية وأنهم تقدموا بمذكرة إلى وزير النقل ومحافظى البحر الأحمر وجنوب سيناء بحماية الموانئ والعبارات والركاب من اعتداءات البلطجية.

أهم الاخبار